الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

مسيرة الكتاب في القسطل الابتدائية في الناصرة

كل العرب
نُشر: 25/05/17 20:35,  حُتلن: 22:38

قام الطلاب أيضًا خلال هذا الفصل الدراسي بتقديم عرض مع مجسم امام طلاب الصف وفي طابور الصباح كنوع من تشجيع التعبير الشفوي وفن التحدث امام الجمهور

مع انطلاق مسيرة الكتاب في مدرسة "القسطل" الابتدائية في الناصرة، قام الطلاب وعلى مدار الفصل الثالث بتحضير مجسمات تجسد قصص قرأوها، و شعارات تحث على القراءة والمطالعة تماشيا مع ما تهدف المدرسة الى تذويته عند الطلاب ايمانا منها بأهمية المطالعة الهادفة التي ينتج عنها جيلًا واعيًا وناقدًا .



قام الطلاب أيضًا خلال هذا الفصل الدراسي بتقديم عرض مع مجسم امام طلاب الصف وفي طابور الصباح كنوع من تشجيع التعبير الشفوي وفن التحدث امام الجمهور، كما أنهم عبروا عن آرائهم حول الشخصيات في القصص التي أحبوها ، كتبوا الرسائل لمؤلفي هذه القصص ، حاوروا الشخصيات ورسموا مشاهد رائعة عبرت عن أحداثها .
وتتويجًا لهذه الفعاليات أقيمت مسيرة طلابية في ساحة المدرسة ، حيث قام الطلاب برفع شعاراتهم ومجسماتهم بأجواء كانت مليئة بالفرح التي انعكست على وجوه الطلاب والمعلمين المتأثرين بإبداعات طلابهم.
هذا وقد اضافت المربية القديرة الفاضلة نادرة غميض-مصري بريقاً خاصًا بكلماتها الماسية واسلوبها الشيق من خلال سردها القصص الهادفة للطلاب.
هذا وقد اكدت مديرة المدرسة الدكتورة سيرين مجلي-كنانة على اهمية تتويج الكتاب وتشجيع التعبير الكتابي والشفوي كل سنة وعلى مدار السنة. كما اثنت على دور جميع المدارس التي تحيي مسيرة الكتاب وتبدع في فعالياتها وانجازاتها بهذا المجال. وفي نهاية اليوم شكرت المربيات والمربين، معلمات الدمج، الطالبات والطلاب واولياء امور الطلاب، الذين ساهموا في انجاح مسيرة "القسطل" ومخطط تشجيع القراءة والتعبير الكتابي والشفهي. وقد خصت بالشكر مركزة اللغة العربية المربية غدير جابر ، وطاقم المعلمات: سبأ زعرورة، منى ابو دبي، خديجة علي موسى، نائلة شحادة، دميانة دراوشة، شيراز عبد الجواد، سلمى عويس ودينا نصير. 

مقالات متعلقة