الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

المدرسة الثانوية التكنولوجية سخنين في أم الفحم تتباهى وتتألق في أحضان معرض التراث

كل العرب
نُشر: 25/05/17 11:43,  حُتلن: 12:16

جاء في البيان:

افتتح الحفل مدير المدرسة الأستاذ عبد الهادي بويرات، الذي رحب بالضيوف جميعا وشكرهم على تلبية الدعوة

 الحفل كان زاخرا بنشوة من سحر الاصالة، مليئا بنفحات الفرح والطرب، اذ تخللته فقرات فنية من الغناء التراثي والدبكة العربية والرقص الشعبي

عمّمت المدرسة الثانوية التكنولوجية سخنين في أم الفحم بيانًا، جاء فيه:"بحفاوة مهيبة وأجواء ساحرة، تم افتتاح معرض التراث في المدرسة الثانوية التكنولوجية سخنين في ام الفحم، في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين 22.5.2017، وكان ذلك بحضور مفتش المدرسة الأستاذ وسام صوالحة ومفتش كلية سخنين الأستاذ حسان حوايطة والدكتور جمال عدوي المحاضر في كلية سخنين، وبحضور مدير المدرسة الثانوية التكنولوجية جلجولية وحضور وفد من مدرسة دار الحكمة وعلى رأسهم الاستاذ كمال اغبارية مدير المدرسة، وحضور وفد مماثل من مدرسة الرازي الاعدادية ووفد عن بلدية ام الفحم، وبحضور مدراء مدارس من ام الفحم وخارجها وكذلك بحضور مدراء ووفود عن مدارس وهيئات مختلفة".


صور من معرض التراث في المدرسة 

وزاد البيان:"افتتح الحفل مدير المدرسة الأستاذ عبد الهادي بويرات، الذي رحب بالضيوف جميعا وشكرهم على تلبية الدعوة، ثم أثنى على المعلمين والمعلمات والموظفين في المدرسة، ِ وذلك على الجهود التي بذلوها من أجل تحقيق هذا المشروع الرائع، كما أثنى على طلاب المدرسة، الذين كان لهم الاثر العظيم على انتاج هذا المعرض.
وضح مدير المدرسة الاستاذ التقدم والتطور الذي آلت اليه المدرسة خلال السنة الأخيرة، مشيرا الى التطور والنقلة النوعية نحو الافضل من حيث التقدم العلمي والاخلاقي، ومن حيث النظام والبرامج والفعاليات المختلفة، مما أدى الى تقدمها وتطورها ورفع مكانتها وتزيين ملامحها كافة وبصورة جذرية. لقد نوه مدير المدرسة الاستاذ عبد الهادي بويرات أن ذلك كان حصيلة تكاتف الايدي معا وثمرة الجهود والمسؤوليات من قبل الجميع".

وتابع البيان:"من الجدير بالذكر ان الحفل كان زاخرا بنشوة من سحر الاصالة، مليئا بنفحات الفرح والطرب، اذ تخللته فقرات فنية من الغناء التراثي والدبكة العربية والرقص الشعبي الذي تميز به طلاب المدرسة جنبا الى جانب الضيوف والأهالي والمعلمين والمعلمات. وقد عبر مفتشو المدرسة عن اعجابهم ودهشتهم من روعة المعرض وضخامته، لا سيما نظامه وتخطيطه ونظافته وما يحتوي عليه من النادر النفيس، بالإضافة الى البرامج التراثية البديعة والفعاليات الرائعة، التي غمرت الاجواء بهجة وسعادة. ففي زحمة الأيام كثيرا ما نبحث عن حنين الذكريات علها تأخذنا الى ذلك الزمن الجميل".

وجاء في البيان أيضًا:"وانطلقت يوم الأثنين، 22.5.2017 فعاليات معرض التراث في المدرسة الثانوية التكنولوجية سخنين في أم الفحم والتي استمر نشواها حتى يوم الاربعاء 24.5.2017، حيث تألق المعرض بنشاطاته المميزة، اذ تم تقديم المأكولات التراثية : المناقيش التي تم خبيزها في باحة المدرسة، "الفريكة" و"البحتة"، وسائر انواع الحلويات التراثية كالقزحة والهريسة وغيرها، حيث تم تحضيرها وطبخها وخبزها من قبل معلمي وطلاب المدرسة، وقدمت للجميع طيلة ايام المعرض من الصباح حتى الساعة التاسعة ليلا : قدمت بصورة متتالية لطلاب ومعلمي المدرسة، ولكافة الزائرين للمعرض: من اهالي مدينتنا ، أجدادنا واحبابنا من بيت المسنين، طلاب مدرسة الغزالي، طلاب مدرسة وادي النسور، طلاب مدرسة الرازي، وطلاب مدرسة التسامح، الذين زاروا المعرض على التوالي. وقد شملت الفعاليات الحداء والغناء التراثي ، بالإضافة الى الدبكة والرقص الشعبي، هذا ناهيك عن المحاضرات والتوضيحات والتلميحات حول التراث وحول دور المدرسة في هذا الصدد،
وخاصة ان هذه الفعاليات كافة كانت تصب في نهر المصالحة الفحماوية، وتمجد ميادين التسامح والمحبة التي تميز بها اهل هذا البلد الطيب، كما تعزز من معاني الألفة والمحبة الأصيلة، وتهدي الى نبذ العنف والتهديد والكراهية والضغينة.
لقد عبر عدد من الأهالي عن أحاسيسهم الجياشة تجاه هذا المعرض وشكروا مدير المدرسة الاستاذ عبد الهادي بويرات بصورة خاصة على قوة العزيمة وروعة المبادرة والتحدي وعلى الاصرار على النجاح والتألق، كما شكروا دعم المعلمين والطلاب لإدارة المدرسة في التخطيط والتنفيذ لهذا المشروع الرائع. كما أثنى بعض الضيوف على جهود المدرسة وطواقمها لإنجاز هذا المعرض، مؤكدين على اهمية العلم وتنمية الافكار والابداع، ومعبرين عن مشاعرهم المتأججة وأحاسيسهم الجياشة، شاكرين كل من قام على اخراج هذا المشروع الى حيز التنفيذ.
ومع اختتام ايام المعرض وفعالياته، قام مدير المدرسة الاستاذ عبد الهادي بويرات بشكر كل من دعم وساهم في إنجاح هذا المعرض وتفوق فعالياته، وقام ايضا بمنح شهادات التقدير للمعلمين والمعلمات، الذين تميزوا في انجاز هذا العمل البديع وقام ايضا بمنح شهادات التقدير للموظفين الذين كان لهم الأثر العظيم في تفوق وتألق هذا المعرض"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة