شباب وصبايا

عزيزتي حواء: ما هي الكيتو دايت؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غبار
17

حيفا
مطر خفيف
17

ام الفحم
مطر خفيف
17

القدس
غيوم متناثرة
14

تل ابيب
غيوم متناثرة
15

عكا
مطر خفيف
17

راس الناقورة
مطر خفيف
17

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
14

ايلات
غبار
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزتي حواء: ما هي الكيتو دايت؟

عزيزتي حواء، هل سمعت من قبل عن الكيتو دايت أو الغذاء الكيتوني؟ موقع العرب.كوم يعرّفك عليه اليوم من خلال هذا المقال. الكيتو دايت هو أحدث نظام غذائي يعتمد على كمية دهون نافعة تصل إلى 4 أو 3 أضعاف كمية البروتين والنشويات، وذلك لأنّها تساعد ف

 يعتمد هذا النظام على كمية دهون نافعة تصل إلى 4 أو 3 أضعاف كمية البروتين والنشويات، وذلك لأنّها تساعد في علاج الكثير من الأمراض كالسرطان


عزيزتي حواء، هل سمعت من قبل عن الكيتو دايت أو الغذاء الكيتوني؟ موقع العرب.كوم يعرّفك عليه اليوم من خلال هذا المقال. الكيتو دايت هو أحدث نظام غذائي يعتمد على كمية دهون نافعة تصل إلى 4 أو 3 أضعاف كمية البروتين والنشويات، وذلك لأنّها تساعد في علاج الكثير من الأمراض كالسرطان.


صورة توضيحية

وكما هو معلوم فإنّ الدهون النافعة لا غنى للجسم عنها، حيث أنّها تعالج بالأخصّ أمراض القلب والشرايين، وتقاوم تأثير الدهون الضارة. وفي هذا الدايت، يتم تناول القشدة، الزيوت، الزبدة، المايونيز، الأسماك، اللحوم، الطيور، الأجبان، المكسرات والبيض بدلاً من الخبز، الأرز، المعجنات، البطاطا والسكر. وبالتالي نسبة الدهون هي 75% من السعرات، يليها البروتين بنسبة 20% والنشويات بنسبة 5%.

عندما تتناولين الكربوهيدرات، تتحوّل إلى سكر وبالتالي يقوم الأنسولين بدفعه إلى داخل خلايا الجسم، حيث يولّد الطاقة وثمّ تنخفض نسبة السكر بالدم. لكن في الحمية الكيتونية، نسبة الكربوهيدرات منخفضة جداً لذا يقوم الجسم باستعمال الدهون لإنتاج الطاقة بدلاً من السكر. هذه هي الأجسام الكيتونية التي تتميز بفوائد طبية خصوصاً بالنسبة لأمراض القلب، السكري، الصرع والسرطان.

وأخيرًا، نظام الكيتو طبي وعلاجي، مخصّص لبعض الأمراض، ولا يفضّل استخدامه في إنقاص الوزن. استبدليه بالأنظمة العادية التي ينصح بها أخصائيو التغذية لتجنب الأعراض الجانبية.

كلمات دلالية
وزارة الصحة| وفاة جديدة بالكورونا ليصبح العدد 21