الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

الناصرة: مدرسة راهبات الفرنسيسكان تختتم مسيرة الكتاب وأسبوع اللغة العربية

كل العرب- الناص\رة
نُشر: 24/05/17 15:55,  حُتلن: 16:37

قام طاقم اللغة الغربية بتشجيع الطلاب على الإبداع في مجالات الرسم والتمثيل والقاء الشعر وتابع مراحل المطالعة والتلخيص وحل أوراق العمل وإقامة معرض خاص لهذا النشاط الهادف

عمّمت مدرسة راهبات الفرسيسكان – الناصرة بيانًا، جاء فيه:"اختتمت مسيرة الكتاب واسبوع اللغة العربية في مدرسة راهبات الفرسيسكان في الناصرة، حيث تميّز العام الدراسي بفعاليات خاصة بمسيرة الكتاب : كثافة المطالعة، لوحات مستّقاه من القصص، مجسمات لحداث القصص، اقوال وأشعار تحبّذ القراءة وفائدتها، قصائد تمتدح الكتاب وأهميته فهو أغنى الكنوز وأثمن ما أوجدته الحضارة مستودع بين صفحاته. إنه الصديق الذي لا يخون وخير جليس في الزمان".


خلال الفعاليات

وتابع البيان:"قام طاقم اللغة الغربية بتشجيع الطلاب على الإبداع في مجالات الرسم والتمثيل والقاء الشعر وتابع مراحل المطالعة والتلخيص وحل أوراق العمل وإقامة معرض خاص لهذا النشاط الهادف. كما وجرت انتخابات "الكتاب المحّبب" – حول العالم في ثمانين يوم".

وزاد البيان:"هذا، وخصص معلمو اللغة العربية وإدارة المدرسة اسبوعاً للغة العربية. تنوعت فيه الفعاليات اللغوية الأدبية والكلمات الخاصة بإظهار اهمية اللغة العربية وضرورة اتقانها والمحافظة عليها. واستضافت المدرسة كوكبة من الأدباء والشعراء: الأديبة رجاء بكرية، الشاعر سيمون عيلوطي، الشاعرة والمؤرخون نهى قعوار زعرب والإعلامية سوزان صيداوي دبيني ، وتعذّر الإستماع الى محاضرة باحثة التراث أم مبارك بسبب كثرة انفعالاتها. تعدّدت موضوعات اللقاءات: الشعر العاميّ ، مي زيادة، دور الإعلام بين الموجود والمنشود وتجربتي الأدبية. وتشجعت مديرة المدرسة الأخت فيليبا عرّاف هذا النشاط العائد بالفائدة والمتعة على الطلاب، ودعمت اصدار مجلة "الرحيق" التي ستصدر في نهاية هذا الشهر"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة