الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

الليلة: مانشستر يونايتد يسعى لايقاف حلم أياكس في نهائي الدوري الاوروبي

كل العرب
نُشر: 24/05/17 08:50,  حُتلن: 14:42

التقى الفريق الهولندي بليون الفرنسي في الدورنصف النهائي، حقق أياكس الفوز ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، قبل ان يخسر إياباً بثلاثة أهداف مقابل هدف وينجح في الوصول لستوكهولم

يستضيف الليلة عند الساعة 21:45 ملعب الأصدقاء في العاصمة السويدية ستوكهولم مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس الهولندي. يدخل مانشستر يونايتد المباراة وفي جعبته بطولتي كأس رابطة المحترفين والدرع الخيرية، ستكون البطولة هي الأمل الأخير لرجال جوزيه مورينيو للتواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد احتلال الفريق للمركز السادس في الدوري.


مورينيو وراشفورد

على الجانب الآخر، ففريق أياكس الشاب خسر الدوري الهولندي في الأسبوع الأخير لصالح فينورد، ستكون بطولة الدوري الأوروبي فرصة لعودة الألقاب الغائبة عن النادي منذ 22 عاماً.

بدأ مانشستر يونايتد مشوار البطولة بهزيمة أمام فينورد في هولندا بهدف نظيف، حقق بعدها الشياطين الحمر انتصارين متتاليين أمام زوريا بهدف نظيف وفناربخشة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، تعرض بعدها لهزيمة ثانية أمام فناربخشة بهدفين مقابل هدف، قبل أن يحقق انتصارين على فينورد بأربعة أهداف نظيفة وزوريا بهدفين نظيفين، ليتأهل للدور ثمن النهائي بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى.

التقى مانشستر يونايتد مع سانت إيتيان في دور الـ32، حقق الشياطين الحمر الانتصار ذهاباً بثلاثة أهداف نظيفة في اولد ترافورد قبل أن يكرر الفوز إيابا في فرنسا بهدف نظيف.

أوقعت القرعة مانشستر يونايتد أمام روستوف الروسي في الدور ثمن النهائي، تعادل الفريقين ذهاباً في روسيا بهدف لكل فريق، قبل أن يحقق مانشستر يونايتد الفوز إياباً بهدف نظيف.

اصطدم بعدها الشياطين الحمر بأندرلخت البلجيكي في الدور ربع النهائي، تعادل الفريقين ذهاباً في بلجيكا بهدف لكل منهما، وحقق مانشستر يوناي دالفوز إياباً بهدفين مقابل هدف واحد.


بيتر بوس

 

التقى مانشستر يونايتد مع سيلتا فيجو الأسباني في الدور نصف النهائي، حقق مانشستر يونايتد الفوز في أسبانيا بهدف نظيف قبل أن يتعادل الفريقين في أولد ترافورد بهدف لكل منهما.

وبدأ أياكس مشوار البطولة بفوزين متتاليين على باناثانيكوس بهدفين مقابل هدف واحد وستاندار دولياج بهدف نظيف، تعادل بعدها الفريق أمام سيلتا فيجو الأسباني بهدفين لكل فريق، حقق بعدها الفريق الهولندي انتصارين أمام سيلتا فيجو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، باناثانيكوس بهدفين نظيفين قبل أن يختتم مباريات المجموعة بتعادل أمام ستاندار دولياج بهدف لكل فريق.

التقى أياكس مع ليجيا وارسو البولندي في دور الـ32، تعادل الفريقين سلبياً في بولندا قبل أن يحقق أياكس الفوز إياباً بهدف نظيف.

أوقع القرعة أياكس أمام كوبنهاجن الدنماركي، بعد هزيمة بهدفين مقابل هدف واحد في الذهاب، نجح أياكس في الفوز إياباً بهدفين نظيفين.

اصطدم بعدها أياكس بشالكة الألماني في الدور ربع النهائي، حقق الفريق الفوز ذهابا بهدفين نظيفين قبل أن يخسر إياباً بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

التقى الفريق الهولندي بليون الفرنسي في الدورنصف النهائي، حقق أياكس الفوز ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، قبل ان يخسر إياباً بثلاثة أهداف مقابل هدف وينجح في الوصول لستوكهولم.


جوستين كلويفرت
 

مقالات متعلقة

Got مانشستر