الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

عصام يونس من عارة بعد جريمة تدفيع الثمن: يجب محاسبة المتطرفين حفاظًا على حياتنا

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 24/05/17 07:23,  حُتلن: 15:07

عصام يونس من عارة صاحب السيارتين:

سكان الحي شاهدوا سيارة تهرب من الحي، لكنهم لم يتعرفوا على الاشخاص الذين كانوا بداخلها

على الشرطة أن تحقق في الحادثة بمنتهى الجدية، واذا لم نرَ أي نتائج فمن الممكن أن يتم المسّ بنا ايضا وليس فقط في سياراتنا

النائب يوسف جبارين:

هذا الاعتداء هو نتيجة موجة التحريض التي تتبعها المؤسسة الإسرائيلية ضد الجماهير العربية وقياداتها

عضو الكنيست الدكتور جمال زحالقة:

المشكلة ليست في الإرهابيين الصغار الذين نفذوا الجريمة بل في الحكومة ورئيسها وفِي التحريض العنصري الرسمي الذي يترجمه صغار العنصريين الى فعل ارهابي

السكان:

الحادث وقع في ساعات الليل، وعلى الفور اتصلوا بسيارة الاطفاء وساعدوا على اخماد النيران

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

تم اضرام النار في سيارتين كانتا مركونتين في الجوار دون تسجيل اصابات بشرية، هذا وتواصل الشرطة اعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات

أقدم متطرفون بعد منتصف الليلة الفائتة على اضرام النيران في سيارتين وكتابة عبارات "تدفيع الثمن" على جدران البيوت في قرية عارة، حيث اسفر هذا العمل عن اضرار ولم يبلغ عن اي اصابات تذكر.
جدير بالذكر أن الحادث وقع في الحي الذي اقيمت فيه خيمة الاعتصام لدعم الأسرى المضربين عن الطعام، كما ووصلت قوات كبيرة من الشرطة وقامت بتطويق المنطقة ومباشرة التحقيق في ملابسات الحادث، علما أن الشرطة لم تصل الى اي من المعتقلين.


وذكر السكان هناك "أن الحادث وقع في ساعات الليل، وعلى الفور اتصلوا بسيارة الاطفاء وساعدوا على اخماد النيران" كما واستنكروا هذا العمل بشدة وناشدوا بمحاربة هذه الظاهرة والخروج بنضال واسع حتى يتم اعتقال الفاعلين المجرمين الذين ما زالوا احرارا.

وجاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: "صباح اليوم الاربعاء في منطقة المثلث الشمالي على مدخل بلدة عارة وعلى جدار حائط منزل مواطن هناك تم الكشف عن خط كتابات "تدفيع الثمن - تاج محير" جنبا الى اضرام النار في سيارتين كانتا مركونتين في الجوار دون تسجيل اصابات بشرية، هذا وتواصل الشرطة اعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات"، وفقا للبيان.


عصام يونس صاحب السيارتين

وعبّر عصام يونس من عارة صاحب السيارتين عن استنكاره الشديد جراء هذا العمل الذي وصفه بأنه بالغ الخطورة.
وفي حديث مع عصام يونس قال: "في حوالي الساعة الثانية والنصف ليلا سمعت انفجارا شديدا، وعندما نظرت من النافذة شاهدت النيران تلتهم سيارتين. على الفور خرجت ونجحت بازاحة سيارة أخرى التي لم تصلها النيران، ورأيت ايضا الكتابات العنصرية".
ثم قال: "سكان الحي شاهدوا سيارة تهرب من الحي، لكنهم لم يتعرفوا على الاشخاص الذين كانوا بداخلها. لا بد من الاشارة الى أنه قبل عدة ايام شاهدنا يهودا متدينين يتجولون في الحارة، وعندما لاحظوا بأننا شاهدناهم تركوا المكان، لكننا لم نتوقع أن يقوموا بهذا العمل الاجرامي".كما قال: "على الشرطة أن تحقق في الحادثة بمنتهى الجدية، واذا لم نرَ أي نتائج فمن الممكن أن يتم المسّ بنا ايضا وليس فقط في سياراتنا".


النائب يوسف جبارين

جبارين: هذا الاعتداء هو نتيجة موجة التحريض من الحكومة
هذا وقد قام النائب يوسف جبارين بزيارة بيت عصام يونس معربا عن استنكاره الشديد لحادث الاعتداء مطالبا الشرطة بالعمل الجاد من اجل الوصول الى الجناة العنصريين. هذا وأشار جبارين أن "هذا الاعتداء هو نتيجة موجة التحريض التي تتبعها المؤسسة الإسرائيلية ضد الجماهير العربية وقياداتها".
وأضاف: "هذا العمل كاد أن ينتهي بكارثة كبيرة، ولا يمكن السكوت على مثل هذا العمل. لا اعلم ماذا تنتظر الشرطة، ولماذا الاهمال في ملفات سابقة حول جرائم "تدفيع الثمن". لا يمكن ان تستمر هذه الاعمال الاجرامية ونقف مكتوفي الايدي امام هذا المسلسل الخطير".  ثم قال: "نحن على اتصال مع رئيس المجلس مضر يونس حتى نتمكن من اتخاذ خطوات لمحاربة هذه الظاهرة".


النائب جمال زحالقة

زحالقة: هذه الاعمال لن تتوقف الا اذا تم اعتقال اعضاء المنظمة 
وعقب النائب جمال زحالقة، رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة: "جريمة حرق السيارات في بيت عصام يونس في حارة المسقاة في عارة هي حلقة جديدة في جرائم تدفيع الثمن. المشكلة ليست في الإرهابيين الصغار الذين نفذوا الجريمة بل في الحكومة ورئيسها وفِي التحريض العنصري الرسمي الذي يترجمه صغار العنصريين الى فعل ارهابي وفِي سياسة الشرطة التي لاتفعل شيئًا للقبض على ميليشيا تدفيع الثمن وتعطيهم بهذا ضوءًا اخضرًا للمضي في جرائمهم. اليوم مظاهرات في عارة وعرعرة والمطلوب التصعيد من طرفنا ردًّا على تصعيد العنصريين في كافة المستويات".

وجاء في بيان مكتب زحالقة: "وكان برفقة زحالقة، رياض جمال، عضو اللجنة المركزية ومحمود الاديب سكرتير فرع أم الفحم وقصي زامل سكرتير فرع التجمع في عارة وعرعرة. وحضر الى الموقع كذلك النائب عن القائمة المشتركة د. يوسف جبارين وحشد من الأهالي بينهم اعضاء في اللجنة الشعبية والمجلس المحلي".

وتابع البيان: "ستعقد اللجنة الشعبية في عارة وعرعرة اليوم اجتماعًا خاصًا تدعى إليه اللجان الشعبية في منطقة وادي عارة وذلك لإقرار خطوات احتجاجية ومظاهرة شعبية تعبيرًا عن السخط والغضب على سكوت الشرطة وتقاعسها في حماية المواطنين والممتلكات من عصابة تدفيع الثمين الارهابية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY