الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

شبهات لعملية في نتانيا: طعن شرطي واطلاق النار على فلسطيني من طولكرم

كل العرب
نُشر: 23/05/17 10:52,  حُتلن: 16:06

نجمة داوود الحمراء:

قدم افراد الطاقم العلاج لشاب أصيب بجروح طفيفة وتم اطلاق النار على المنفذ وحالته متوسطة

قدم افراد الطاقم العلاج لشاب (26 عاما) أصيب بجروح طفيفة وهو بكامل وعيه بعد تعرضه للطعن بعنقه

المشتبه منفذ عملية الطعن هو فلسطيني من طولكرم 44 عاما والذي تم تحويله هو الاخر للعلاج في المستشفى وهو قيد الاعتقال والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ما زالت جارية وبأوجها

أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيانه اليوم الثلاثاء أنه "عند الساعة 10:44 تلقى أفراد الطاقم بلاغا حول تعرض شاب للطعن في شارع هرتسل في نتانيا، حيث قدم افراد الطاقم العلاج لشاب أصيب بجروح طفيفة وتم اطلاق النار على المنفذ وحالته متوسطة"، وفقا للبيان.


مكان الطعن- تصوير: نجمة داوود الحمراء


وجاء في بيان لاحق للطاقم: "هذا وقدم افراد الطاقم العلاج لشاب (26 عاما) أصيب بجروح طفيفة وهو بكامل وعيه بعد تعرضه للطعن بعنقه، كما وتم اطلاق النار على المنفذ وحالته متوسطة وتم تقديم العلاج له بواسطة افراد الطاقم"، وفقا للبيان.

وجاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: "قبل ظهيرة اليوم الثلاثاء في نتانيا في المركز شارع هرتسل ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة تعرض شرطي للطعن مما اصابه بجروح لم تحدد درجتها بعد جنبا لتحييد المشتبه الضالع بالطعن، هذا وتواصل الشرطة اعمال التشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح  أي من باقي معالمها ولا خلفيتها بعد"، وفقا للبيان.

اصابة شرطي بعنقه
وقالت السمري في بيان لاحق: "لاحقا تم تحويل الشرطي من حرس الحدود  في اواسط العشرينات من عمره الذي اصيب بجروح في عنقه جراء تعرضه للطعن للعلاج في مستشفى لنيادو وهو بحالة التي توصف أوليا بالطفيفة. أضف، توصف حالة المشتبه الضالع بالطعن والذي لم تحدد بينات هويته الشخصية بعد وتم تحييده مع اطلاق النار نحوه وعلى ما يبدو بالمتوسطة حيث عكفت طواقم الاسعافات ايضا على تطبيبه والتحقيقات مع اعمال التشخيصات جارية"، وفقا للبيان.


مكان العملية- تصوير: الشرطة

هوية منفذ العملية
وأضافت: "المشتبه منفذ عملية الطعن هو فلسطيني من طولكرم 44 عاما والذي تم تحويله هو الاخر للعلاج في المستشفى وهو قيد الاعتقال والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ما زالت جارية وبأوجها"، وفقا للبيان.

وجاء من السمري: "تبين لاحقا أن الشرطي الذي كان يعمل في ميدان الواقعة وتعرض للطعن من قبل المشتبه الفلسطيني بواسطة سكين قد تمالك نفسه سريعا وأطلق النار على المشتبه الذي اصيب من جرائها وعلى ما يبدو بجروح متوسطة أحيل على أثرها لتلقي العلاج الطبي. هذا واصيبت في الواقعة ايضا مواطنة عابرة جراء تطاير شظايا اطلاق النار وحالتها طفيفة أحيلت على أثرها لتلقي العلاج في المستشفى جنبا لاحالة الشرطي وهو بحالة وصفت بالطفيفة كذلك للعلاج في المستشفى وكل ذلك وسط التحقيقات الجارية وتشمل الخلفية التي لم يجزم رسميا بخصوصها بعد"، وفقا للبيان.

الشرطة: الخلفية قومية
وقالت السمري: "تم لاحقا وعلى ما يلوح من خلال مؤشرات اولية متوفرة ترجيح شبهات الخلفية القومية والتحقيقات ما زالت جارية بالتعاون مع جهاز الامن العام الشاباك"، وفقا للبيان.
 

أمر حظر نشر
ولاحقًا وصل من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانًا جاء فيه: "استمرارا لتحقيقات الشرطة في ملف شبهات عملية الطعن التي تم تنفيذها اليوم الثلاثاء في نتانيا وتخللها طعن شرطي من حرس الحدود تم مؤخرا وبناءً على طلب توجهت فيه الشرطة إلى سيادة قاضي المحكمة في ريشون لتسيون بإصدار أمر حظر نشر حول أي من تفاصيل التحقيقات وكذلك أي من بيانات هوية المشتبهين الشخصية وكل ذلك ساري المفعول حتى نهار يوم 31.05 الجاري" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY