الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

الطالبة الموهوبة سينا كبها من بلدة العريان تختتم برنامجًا جامعيًا في معهد وايزمان

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 21/05/17 13:29,  حُتلن: 13:46

تمّ تسجيل الطالبة سينا من قبل مركز الموهوبين كفرقرع وبمرافقة مهنية قدّمها المركز خلال مرحلة التسجيل ومتابعة البرنامج على مدار فترة تعليمية من قبل الدكتور علي كبها

اختتمت الطالبة الموهوبة سينا كبها من قرية العريان مشروع "الفا" الجامعي في معهد وايزمان، وذلك في اطار برنامج تعليمي جامعي خُصص للطلاب الموهوبين، تحت عنوان "علماء مستكشفو المستقبل". حيث تمّ تسجيل الطالبة سينا من قبل مركز الموهوبين كفرقرع وبمرافقة مهنية قدّمها المركز خلال مرحلة التسجيل ومتابعة البرنامج على مدار فترة تعليمية من قبل الدكتور علي كبها، حيث تعتبر الطالبة سينا الطالبة العربية الوحيدة من منطقة وادي عارة التي قُبلت للمشروع وقامت باختتامه على اكمل وجه.


الطالبة الموهوبة سينا كبها 

هذا، وقد بدأ انخراط الطالبة بالمشروع من الصف الثامن ومشاركتها ستستمر في اطار تعليمي جامعي من (الصف التاسع حتى الحادي عشر) على أنّ يكون التعليم مقابلًا للبرنامج التعليم الرسمي، وسيرتكز على الابحاث العلمية الاكاديمية في الجامعات المختلفة في البلاد .

وفي حديث لمراسلنا مع مديرة مركز الموهوبين كفرقرع، المربية بادرة زحالقة، قالت:"نبارك للطالبة الموهوبة سينا كبها على انجازها الرائع والمميز، فنحن نعتز ونفتخر بها ونقدم اسمى آيات التهاني والتبريكات لذويها وعائلتها على هذا الانجاز المميز. ونؤكد دعمنا المستمر لمثل هذه المشاريع الريادية والتي تتلاءم مع الاحتياجات المختلفة للطلاب الموهوبين من خلال اثراء المعرفة العلميّة وكشف الطلاب لأبحاث علميّة بمستوى عال، واكسابهم مهارات وأدوات علميّة للخوض في البحث العلمي بشكل مستقل". وتابعت:"هذا البرنامج - "برنامج الفا"- أعد لاكتشاف مهارات وقدرات علميّة وتكنولوجية تظهر عند الطلاب في جيل صغير من خلال تطوير مجموعة مميّزة في المجال العلمي- التكنولوجي، جيل جديد لعلماء ومكتشفين مستقبليين يملكون قدرة القيادة والشعوربالمسؤوليّة الاجتماعيّة، ويستطيعون التعلّم في برامج تعليميّة بمستوى عال في مجال العلوم. البرنامج يكشف أمام الطلاب مغامرات اجتماعيّة هامّة تتيح للطلابمن خلالها التّطوّر والعمل مع خبراء أكاديميين في مجال البحثالعلمي في مختبر متطوّر، وبحث موضوع يهمّ الطلاب بشكل عميق. خلال البرنامج يكتب الطلاب بحثا علميا يستطيعون تقديم طلبباحتسابه جزءا من علامة البجروت"، كما قالت. 

مقالات متعلقة