الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

دبورية: إعلان الإضراب المفتوح في الإعدادية وإغلاق ابوابها والمطالبة برحيل مديرها

كل العرب
نُشر: 21/05/17 07:30,  حُتلن: 12:57

لجنة الأولياء:

سيستمر الإضراب حتّى استجابة الوزارة للمطالب

في أعقاب الاجتماع الذي عقدته لجنة أولياء أمور الطلاب يوم أمس السبت في المركز الجماهيري الذي ضمّ لجنة أولياء أمور الطلاب المدرسة الإعدادية والمجلس المحلي ورابطة الأكاديميين والمجالس الطلابية ولجنة المعلمين وبعض الأهالي، تقرّر ابتداءً من اليوم الأحد الإضراب المفتوح وذلك احتجاجا على الأوضاع التربوية والتعليمية في المدرسة، وللمطالبة برحيل مدير المربي سعيد عودة. 

اخبار ذات صلة:
دبورية: احتجاجات بعد تلويح الوزارة بإمكانية نقل معلمين بسبب خلافات مع مدير الإعدادية


أمام المدرسة الإعدادية

وكان قد جاء بيان من لجنة أولياء الامور جاء فيه: "تمّ إعلان الإضراب المفتوح في المدرسة الاعدادية في دبورية وذلك احتجاجا على قرار وزارة التربية والتعليم نقل معلمين من المدرسة إلى مدرسة خارجية، والإبقاء على المدير في منصبه خلافا لطلب اللجنة الداعي لفصله بزعم تردي الأوضاع التربوية والتعليمية بالمدرسة. وسيستمر الإضراب حتّى استجابة الوزارة للمطالب" كما جاء في البيان.

وكان موقع العرب قد اجرى أمس تقريرًا صحفيًا شاملًا وموسعًا حول الأزمة في دبورية، بحيث تحدثنا الى عدة اطراف معنية في القضية من بينها رئيس المجلس المحلي زهير يوسف، المربية مها مصالحة المهددة بالنقل، رئيسة لجنة اولياء امور الطلاب يمنى ابراهيم، بالاضافة الى تعقيب  مدير المدرسة المربي سعيد عودة الذي قال فيه:" المعلمين المذكورين تلقيا دعوة لجلسة استيضاح واستماع من قبل الوزارة، هذه اجراءات للجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم ولا شأن لي في ذلك، وكل الإتهامات التي ذكرت آنفًا لا اساس لها من الصحة، المدرسة ماضية في عملها تربويًا وتعليمية بشكل طبيعي وكالمعتاد".

وعن إمكانية نقل المعلمين من المدرسة قال المدير سعيد عودة:"حتى اللحظة لم يتخذ قرار بنقلهم ابدًا، ولم تصدر النتيجة من جلسات الاستماع والإستيضاح، وأنا كمدير للمدرسة لا علاقة لي بدعوات الوزارة لمعلمين لمثل هذه الجلسات، ومع ذلك فلن أقبل بأن يتضرر أي معلم في مدرستي ابدًا، وساطالب الوزارة بعدم نقلهم وعدم أذيتهم بشكل أكيد".

وفي تعقيب لوزارة التربية والتعليم في لواء الشمال جاء:"ان وزارة التربية والتعليم تنظر الى الحاصل في دبورية وخاصةً اعلان الإضراب من قبل الأهالي بخطورة بالغة، وسنعمل وفق المعايير المهنية فقط".
 

مقالات متعلقة