الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

حيفا: مدرسة الكرمة الثّانويّة العلميّة تتميّز في مشروع المدوزولوجيا

كل العرب
نُشر: 17/05/17 16:41,  حُتلن: 17:26

المشروع يهدف إلى رفع الوعي عند طلّاب المدارس للبيئة واليابسة والبحر

عمّمت مدرسة الكرمة الثّانويّة العلميّة في حيفا بيانًا، جاء فيه:"استمرارا لمشروع المدوزولوجيا والفعاليات اللّامنهجيّة في المدرسة، وضمن مشروع "الطلّاب المتميّزون تحت رعاية بلديّة حيفا، شارك طلّاب وطالبات الصّفوف التّاسعة من مدرسة الكرمة الثّانويّة العلميّة للسّنة الرّابعة على التّوالي في مشروع " المدوزولوجيا". علما بأنّ المشروع يهدف إلى رفع الوعي عند طلّاب المدارس للبيئة واليابسة والبحر".


صور من فعاليات المشروع

وتابع البيان:"انقسم البرنامج إلى مرحلتين: المرحلة الأولى خرج الطلّاب ليومين متتاليين إلى الطّبيعة في مدينة حيفا؛ للبحث عن الحشرات والنّباتات الفريدة من نوعها، بالإضافة إلى ذلك العثور على كائنات حيّة لاءمت نفسها في بيئة غير بيئتها الطبيعيّة ومع تغيّرات المناخ. وفي المرحلة الثّانية اجتمعت المدارس المشاركة في يوم احتفاليّ تخلّله عرض للنّتائج الّتي توصّلت إليها كلّ مدرسة، وإعلان الفائزين، وبعض الخطابات من أعضاء البلديّة، ومن ذلك توزيع الشّهادات على الطلّاب المشاركين".

واختتم البيان:"استطاعت الكرمة الثّانويّة أن ترفع من الوعي البيئيّ لدى طلّابها في المدرسة على مدار سنوات طويلة، علما بأنّها لا تتقاعس وتتمنّع عن المشاركة في مثل هذه البرامج التوعويّة، لأنّها تؤمن بحاجة الانسان ودوره في حماية الطبيعة والتعرّف عليها عن كثب"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة