أخبارNews & Politics

لجنة التوجيه في النقب تدعو لتظاهرة الاثنين القادم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لجنة التوجيه لعرب النقب تدعو لتظاهرة إحتجاجية ضد سياسة هدم الاثنين القادم

لجنة التوجيه العليا لعرب النقب :

تتظيم تظاهرة إحتجاجيه ضد سياسة هدم البيوت المستمرة في منطقة النقب وذلك يوم الاثنين القادم (22/5/2017) الساعة العاشرة والنصف صباحًا قبالة المكاتب الحكومية في بئر السبع

أقرت اللجنة عدة خطوات عملية للتواصل مع المنظمات والهيئات الدولية وسفارات الدول الأجنبية لإطلاعها على مجريات الأمور في منطقة النقب


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، جاء فيه:" في أعقاب الجريمة البشعة التي إرتكبتها السلطات الإسرائيلية في قرية سعوة غير المعترف بها، نهاية الإسبوع الماضي، من هدم ثمانية بيوت ومبانٍ للمواطنين هناك، فقد عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب إجتماعها الدوري في القرية لبحث سبل تعزيز صمود الأهالي والوقوف معهم ضد محاولات التهجير والإقتلاع المستمرة".
وتابع البيان:"هذا، وقد أقرت اللجنة في نهاية اللقاء عدة خطوات، أهمها ما يلي:

1 . أقرت اللجنة تتظيم تظاهرة إحتجاجيه ضد سياسة هدم البيوت المستمرة في منطقة النقب وذلك يوم الاثنين القادم (22/5/2017) الساعة العاشرة والنصف صباحًا قبالة المكاتب الحكومية في بئر السبع. وتدعو اللجنة أهلنا في النقب للمشاركة بقوة في هذه التظاهرة وما يتبعها من فعاليات ونشاطات ميدانية.

2 . قررت اللجنة تنظيم إعتصام شعبي كبير أمام مكاتب سلطة توطين البدو في بئر السبع لينتهي هذا الإعتصام بمظاهرة قطرية حاشدة وذلك بعد شهر رمضان المبارك، وسيعلن لاحقاً عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا النشاط الشعبي الضخم ضد الممارسات العنصرية التي تنفذها السلطات بشكل يومي ضد أهلنا في النقب.

3 . أقرت اللجنة عدة خطوات عملية للتواصل مع المنظمات والهيئات الدولية وسفارات الدول الأجنبية لإطلاعها على مجريات الأمور في منطقة النقب، من سياسة عنصرية ممنهجه ومنظمة لحكومة إسرائيل ضد أهلنا في النقب من هدم للبيوت ومحاولات تهجير يوميه وحرث للأراضي الزراعية وتضييق في جميع مناحي ال حياة .

4 . أقرت اللجنة عدة خطوات عملية لتعزيز صمود أهلنا في قرية سعوة سيتم تنفيذها هذه الأيام بالتنسيق مع اللجنة المحليه في القرية"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب