الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

شارابوفا تفشل بحجز مكانها في بطولة فرنسا

كل العرب
نُشر: 17/05/17 12:18,  حُتلن: 20:31

برنار جوديسلي:

أثمن التأثير الإعلامي لماريا، أقدر توقعات المحطات التلفزيونية ولكن لم يكن تجاوز لوائح مكافحة المنشطات ممكنا، وقد تصاب ماريا بخيبة أمل، ولكن المسؤولية الملقاة على عاتقي تحتّم علي حماية اللعبة

أفادت مصادر رياضية أنّه: "بشكل مفاجئ رفض المنظّمون في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بشكل مفاجئ منح اللاعبة ماريا شارابوفا بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة، وبذذلك تكون شارابوفا قد فشلت في حجز مكان لها في هذه البطولة التي كانت قد فازت فيها مرتين سابقًا قبل عودتها من عقوبة الإيقاف عن اللعب بسبب تنازلها مواد محظورة في بطولة استراليا" وفقًا للمصادر.


ماريا شارابوفا

وأفادت المصادر: "وبالرغم من وصولها لقبل نهائي شتوتجارت في أول ظهور لها بعد تنفيذ العقوبة فإن مركزها الحالي 211 لا يسمح لها بالمشاركة تلقائيا في فرنسا المفتوحة. هذا وكان قد أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي برنار جوديسلي للعبة التنس، خلال بث مباشر أجراه عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أنّ اللاعبة التي توجت باللقب عامي 2012 و2014 لن تشارك في البطولة التي تقام في وقت لاحق من الشهر الجاري" وفقًا للمصادر.

وتابعت المصادر: "وقال جوديسلي: "من الممكن أن تحصل على بطاقة دعوة بعد العودة من إصابة ولكن لا يمكن الحصول عليها عندما تعود من فترة إيقاف بسبب المنشطات. أثمن التأثير الإعلامي لماريا، أقدر توقعات المحطات التلفزيونية ولكن لم يكن تجاوز لوائح مكافحة المنشطات ممكنا، وقد تصاب ماريا بخيبة أمل، ولكن المسؤولية الملقاة على عاتقي تحتّم علي حماية اللعبة".

وجاء في المصادر: "هذا وأصدر ستيف سايمون الرئيس التنفيذي لاتحاد اللاعبات المحترفات بيانا أكّد من خلاله أنّ بطاقات الدعوة يتم إصدارها بقرار فردي من البطولات لكنّه أكّد عدم اتّفاقه مع الأسس التي وضعها الاتحاد الفرنسي في قراره".

مقالات متعلقة

Got