جامعات / مدارسStudents

طلاب الشاملة كفرقاسم في زيارة لمحكمة الصلح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

طلاب من الشاملة كفرقاسم في زيارة لمحكمة الصلح في بيتح تكفا

رافق الطلاب الأستاذ شاهين صرصور معلم المدنيات في المدرسة، حيث قدم شرحاً للطلاب عن السلطة القضائية وكيفية عمل المحاكم.


عمّمت المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقاسم بيانًا، جاء فيه:"قام صف العاشر 7 من المدرسة الثانوية الشاملة كفرقاسم، يوم أمس الأحد 14-5-2017، بزيارة لمحكمة الصلح في مدينة بيتح تكفا القريبة من مدينة كفرقاسم. ورافق الطلاب الأستاذ شاهين صرصور معلم المدنيات في المدرسة، حيث قدم شرحاً للطلاب عن السلطة القضائية وكيفية عمل المحاكم".


صور من الزيارة 

وتابع البيان:"بدأت الزيارة في محاضرة شيقة من قبل القاضية شارون في محكمة الأحداث، والتي شددت في محاضرتها على أهمية الحفاظ على القانون من قبل القاصرين تفاديا لمثولهم أمام المحكمة وحدوث تغيير سلبي في حياتهم قد تكون عواقبه وخيمة. بعدها قام الطلاب بحضور جلسة حقيقية تم فيها النقاش من اجل تمديد إعتقال مشتبه بهم قاموا بخرق القانون".

وأضاف البيان:" وأختتمت الزيارة بقيام فعالية شيقة حيث ثم قام الطلاب بتطبيق عملي (حسب طريقة التعلم ذو معنى) لمحكمة ، حيث قسمت الادوار بين الطلاب، بحيث استلم قسم مهام هيئة المدافعين وقسم اخر تولوا وكلاء نيابة وقسم تولى منصب القضاة. وقد كانت زيارة ناجحة بكل المقاييس حيث تعرّف الطلاب بصورة عملية على سير عمل محكمة الصلح.
ومن جهتها أعربت الطالبة يارا نصار عن سعادتها بالمشاركة في مثل هذه الفعالية، وقالت:"هذه الفعالية تساهم جداً في توسيع الآفاق في مستوى المجالات الحياتية المهمة وتعريف الطلاب على الجانب القانوني ووسائل تطبيقه وكيفية سير الأمور داخل أروقة المحاكم. كما وتغرس قيم قيم العدل والمساواة ومعرفة الحقوق والواجبات لكل المواطنين"، إلى هنا البيان.

كلمات دلالية