الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 18:02

لجنة الآباء بمدرسة هـ تهدد بالاضراب

من أمين بشير
نُشر: 23/08/08 20:10

* اعلان الاضراب بسبب الاهمال التام وعدم تجاوب بلدية شفاعمرو مع ابسط الاحتياجات

* تطالب اللجنة بتجهيز قاعة الحاسوب وتشغيلها بالاضافة لتجهيز المختبر المدرسي وتجهيز الساحة الرياضية جنوب القاعة


أعلن السيد طلال حمادة رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الابتدائية"هـ" في مدينة شفاعمرو عن اضراب مفتوح مع بداية السنة الدراسية الجديدة والتي ستفتح في الاول من ايلول القادم بسبب الاهمال التام وعدم تجاوب بلدية شفاعمرو مع ابسط الاحتياجات واصدار الوعودات المتعاقبة بان العطلة الصيفية ستشهد المدرسة عملية ترميمات كبرى وتجهيز للسنة الدراسية وهذه الوعودات قد ذهبت ادراج الرياح.




واضاف طلال حمادة والذي التقيناه على مدخل المدرسة بان النواقص والاحتياجات هي كبيرة ولا يمكن للجنة اولياء الطلاب ان يتحملوها ولو كان الامر بسيط لتحملناه ونظمنا عملاً تطوعياً غير ان الاحتياجات كثيرة ومكلفة وبما ان المدارس هي في عهدة البلدية وهي من يتلقى الميزانيات لاجراء الترميمات فيها فالواجب عليها ان تتحمل مسؤولياتها.



ومن اهم تلك النواقص والاحتياجات قال طلال حمادة هي : شبابيك القاعة الرياضية من الناحية الجنوبية والتي اختفت بالاضافة الى معظم اجهزة الاضاءة الخارجية محطمة ولا تعمل وعدم وجود بوابة للملعب من الجهة الشرقية الامر الذي يترك الساحة مفتوحة امام اهل الحي بالاضافة الى عدم اعداد ممرات للغرف المستأجرة توصل الى ساحة المدرسة وانعدام مقاعد للجلوس في خارج الصفوف ونقص حاد في الثلاجات التي تمد الطلاب بمياه باردة بالاضافة الى نقص المكيفات في عدد من الصفوف خاصة وان لجنة الآباء قد زودت المدرسة باربعة مكيفات .
وتطالب اللجنة بتجهيز قاعة الحاسوب وتشغيلها بالاضافة لتجهيز المختبر المدرسي وتجهيز الساحة الرياضية جنوب القاعة واجراء اعمال صيانة وتنظيف للمدرسة وما حولها من نفايات متراكمة وقطع دابر كل من يعمل لصالح وتسويق الخدمة المدنية المرفوضة في اطار المدرسة وتركيب عدد من وحدات الالعاب لوحدات البساتين.



وجاء في تهديد طلال حمادة ان اللجنة تنتظر بلدية شفاعمرو بالرد على تساؤلاتها حول النواقص واذا لم تحرك ساكناً تجاه ذلك فان اللجنة ستعلن الاضراب بشكل فوري من اليوم الاول للسنة الدراسية وليس حباً بالاضراب وليس لأن الاضراب هدفاً بل لانه وسيلة لاجبار البلدية ان تمنح المدرسة حقها.
هذا وقد وقع على الرسالة التي ارسلت لعبد الرحمن صديق مدير قسم المعارف في بلدية شفاعمرو كل من طلال حمادة ورزق هيب وعماد صديق ونزيه شلبي وايمن خازم ونهاد خازم وعماد زعرورة.



رد السيد عرسان ياسين رئيس بلدية شفاعمرو

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع عرسان ياسين رئيس بلدية شفاعمرو على مطالب لجنة اولياء امور الطلاب قال: نحن نتفهم مطالب لجنة اولياء امور الطلاب وهم محقون بها لانها تعود بالفائدة على ابناء البلد الواحد وقد اصدرت تعليماتي للجهات المختصة في البلدية واعتمدنا مقاولاً من اجل انجاز كل تلك النواقص والاحتياجات وكلنا امل ان نتمكن من انجازها قبل مطلع السنة الدراسية وتكون المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب بالشكل الذي يليق بهم .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246095.03
BTC
0.53
CNY