أخبارNews & Politics

جلسة لتجميد أمر الهدم لبيت الشيخ عمار مقلدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جلسة هامة في محكمة الصلح لتجميد أمر الهدم لبيت الشيخ عمار مقلدة من دالية الكرمل

النائب اكرم حسون:

كلي ثقة أن يفي مجلس محلي دالية الكرمل بوعده وأن يدخل المنطقة المسطح النفوذ لتحل القضية نهائيا


وصل الى موقع العرب بيان من مكتب النائب أكرم حسون، جاء فيه: "بتت صباح اليوم محكمة الصلح في حيفا بملف الشيخ عمار مقلدة الذي أصدر بحقه أمرا لهدم بيت من خشب قام ببنائه في منطقة أم الشقف في دالية الكرمل. حضر المحكمة، النائب اكرم حسون، رئيس مجلس دالية الكرمل السيد رفيق حلبي، الشيخ زيدان عطشة وأعضاء الجمعية للدفاع عن الارض، السادة فهمي وخليل حلبي إضافة إلى شخصيات يهمها الامر. تحدث رئيس مجلس دالية الكرمل السيد رفيق حلبي مؤكدا أنه سيتم ضم المنطقة لمسطح نفوذ دالية الكرمل وسيتم التخطيط على المنطقة حتى شهر أيلول المقبل".


في المحكمة
وأضاف البيان: "من المتوقع أن تعلن المحكمة يوم غد عن الفترة التي سيتم تجميد أمر الهدم. رئيس لجنة الدفاع عن الأرض فهمي حلبي قال إن القاضي أراد أن يكون توافقا بين الادعاء العام والشيخ عمار وذلك استنادا على الاتفاق الذي قام به النائب اكرم حسون واضاف: "كلي ثقة أن يفي مجلس محلي دالية الكرمل بوعده وان يدخل المنطقة المسطح النفوذ لتحل القضية نهائيا"!".
وتابع البيان: "النائب اكرم حسون قال إن عدم التخطيط على مدار السنين أدى إلى هذه المشاكل وأن هناك هبة كبيرة في التخطيط في الوسط الدرزي مؤكدا أن عشرات الخرائط قد ادعت وقسما تم المصادقة عليها إضافة إلى الحارات التي يتم تخطيطها حاليا من قبل السلطات ال محلية مشيرا الى أن التخطيط هو الكفيل الوحيد لحل قضايا البناء غير المرخص ومن هذا المنطلق تستثمر وزارة المالية ملايين الشواقل وتدعم السلطات بهذا المضمار.
الادعاء العام حاول الطعن في اتفاق اكرم حسون لتجميد أوامر الهدم مدعيا أن وزارة العدل هي المسؤولة عن إصدار أوامر الهدم وليس وزارة المالية"!".

كلمات دلالية