الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

سخنين: مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم تحيي يوما للّغة العربيّة والتّراث

كل العرب
نُشر: 14/05/17 11:38,  حُتلن: 11:55

البشائر في البيان:

ابتدأ اليوم في احتفال تخلّل العديد من الفقرات التي قدمتها عريفة الحفل سارا ياسين ومن بينها كلمة مدير المدرسة المربي امير الحاج الذي بدوره حثَّ الطلاب على الثقافة والمطالعة الدائمة 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البشائر جاء فيه ما يلي: "نظّمت مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم يوماً مميزاً للغة العربيّة بنكهة تراثيّة ، حيث تحرص المدرسة دائما على تذويت القيم لدى الطلاب في كافة المواضيع ، مثل تذويت اهمية الّلغة العربيّة، لغة الضاد التي تمثّل هويتنا وثقافتنا، وتذويت حب التّراث العربي الاصيل في نفوس طلابها".


خلال الحفل

وأضاف البيان: "ابتدأ اليوم في احتفال تخلّل العديد من الفقرات التي قدمتها عريفة الحفل سارا ياسين ومن بينها كلمة مدير المدرسة المربي امير الحاج الذي بدوره حثَّ الطلاب على الثقافة والمطالعة الدائمة من اجل تنمية الثروة اللغوية لديهم وشدّد على اهمية الحفاظ على لغتنا العربية لغة الام ، ثقافتنا وحضارتنا، وقام بشكر كل من ساهم في انجاح هذا اليوم من معلمات اللغة العربية والطالبات المتدربات من دار المعلمين في كليّة سخنين وجميع أعضاء الهيئة التدريسيّة في المدرسة، ومن ثم استمرّ الاحتفال بالفقرات المتنوعة من القاء قصائد، كلمات ومسرحيات ومسرح دمى من تأليف الطلاب، وتخصّصت فقرة تراثيّة للحاج ابو ابراهيم أبو يونس ابن مدينة سخنين ، الذي سرد للطلاب قصص قديمة عن ظروف الحياة قبل سنوات ومقارنتها باليوم. ومن ثم انتقل الطلاب الى الصفوف للفعاليات الصفيّة التي حضّروها من مسابقات تتعلق باللغة العربية وعرض قصص ومسابقات محوسبة".

واختتم البيان: "وقد تضمّن اليوم تخصيص زوايا مختلفة لمواعين وادوات تراثيّة وتزيين كافة الصفوف باللوحات التي تخص اللغة العربية. وقد كان للمربّي ربيع نصّار مركّز التربية الاجتماعيّة في المدرسة حضور بارز في الإعداد وتنفيذ هذا اليوم" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة