الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

طرق للوقاية من مرض الزهايمر

كل العرب
نُشر: 14/05/17 11:26,  حُتلن: 08:14

أوميغا 3 الموجود في السمك يساعد على منع تطور مرض الزهايمر، ويتواجد هذا العنصر في أنواع معينة من الأسماك مثل : سمك السلمون والسردين 

لمرض الزهايمر عدة أعراض وهي الارتباك، فقدان الذاكرة على المدى القصير، تقلبات المزاج والصعوبات في استخدام اللغة وفي نهاية المطاف يصبح الدماغ أكثر تضرراً وتختل وظائف الجسم حتى يؤدي إلى الموت والذي غالبا ما يحدث بعد تشخيص المرض بعشر سنوات.

ولكن دائما ما تكون الوقاية هي خير دواء فدعونا نلق نظرة على الأشياء التي تقي من الإصابة بهذا المرض.

1- تناول السمك
أوميغا 3 الموجود في السمك يساعد على منع تطور مرض الزهايمر، ويتواجد هذا العنصر في أنواع معينة من الأسماك مثل : سمك السلمون والسردين ويمكنك أيضاً الحصول عليه في الجوز، البيض وبذور الكتان.

2- العب السودوكو
أظهرت دراسة حديثة أن هناك صلة بين الحفاظ على نشاط الدماغ وردع خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وتتمثل أنشطة تحفيز الدماغ في: السودوكو، الكلمات المتقاطعة والألعاب الرقمية الصغيرة.

3- تناول العصائر
أقيمت دراسة على مجموعة من الأشخاص حيث سمحوا لهم بتناول عصائر من الفواكه والخضراوات وأبلغت النتائج عن انخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 76% لدى هؤلاء الأشخاص وذلك بفضل الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في العصائر.

4- استمتع بقهوتك
تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي ثبت بأنها تحارب مرض الزهايمر، ويمكن تقليل خطر الإصابة بهذا المرض بنسبة 65% عند تناول من 3-5 أكواب قهوة يومياً، فاحرص على تناول قهوتك يومياً واستمتع بها.

 5- مارس رياضة التأمل
تساعد ممارسة التأمل المنتظمة على الحماية من الإصابة بمرض الزهايمر، فممارسة التأمل لمدة 12 دقيقة في اليوم لأكثر من شهرين تساهم في تحسين الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ، فالتأمل له فوائد كبيرة مثل: خفض مستويات التوتر، تحقيق التوازن المزاجي والعاطفي والحصول على اتصال بين العقل والجسم.

مقالات متعلقة