الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

وزارة الداخليه تصادق على خطة اشفاء

العرب
نُشر: 23/08/08 19:14

* اشار يعقوب زوهر ان صندوق المجلس المحلي يعاني من عجز وديون متراكمه تصل الى حوالي اربعين مليون شيكل

* يذكر ان يعقوب زوهر قد استجاب لشكاوى المواطنين التي وصلته بعد وقت قصير من توليه رئاسة المجلس المحلي


صادقت وزارة الداخليه مؤخرا على تحسين خطة الاشفاء الخاصة بمجلس طرعان المحلي، والتي قدمها رئيس اللجنه المعينه  يعقوب زوهر.
وكان يعقوب زوهر، وفور توليه مهام ادارة المجلس المحلي قبل حوالي اسبوعين، قد ركز اهتمامه بالحصول على مصادقة وزارة الداخليه على هذه الخطه، كي يتسنى له الحصول على الهبات المخصصه للمجالس المحليه التي تعمل وفق خطة اشفاء.هذا وتمكن، يعقوب زوهر ايضا من الحصول على مبلغ  500 الف شيكل هبة خاصه من وزارة الداخليه ، الامر الذي مكنه من دفع رواتب شهر تموز لموظفي المجلس المحلي.


واشار يعقوب زوهر ان صندوق المجلس المحلي يعاني من عجز وديون متراكمه تصل الى حوالي اربعين مليون شيكل، ويعاني ايضا من عشرات اوامر الحجز التي اصدرتها دائرة الاجراء على حسابات المجلس المحلي البنكيه الامر الذي يشكل عائقا امام ادارة المجلس بمواصلة مسيرة العمل والتطوير ،والبدء بالمشاريع الجديده، واضاف يعقوب زوهر قائلا انه يعمل حاليا للتوصل الى اتفاق مع دائرة الاجراء والحجز لفتح ملفات الديون المستحقه وجدولتها وفق قدرات المجلس المحلي الماليه، كي يتسنى تحرير حسابات المجلس من الحجوزات، والعمل دون اية عوائق.
واضاف يعقوب زوهر انه ومنذ اليوم الاول الذي تسلم فيه مهام ادارة المجلس المحلي، وضع نصب عينيه العمل على اعادة الثقة ما بين مواطني البلده وادارة وموظفي المجلس المحلي، وفي الوقت ذاته شدد على اهمية قيام المواطنين بتسديد الضرائب المستحقة ،والتي تراكمت عليهم على مدار السنوات الماضيه، والتي تصل الى حوالي 60 مليون شيكل، والتي من شأنها اعادة الاستقرار المالي في صندوق المجلس المحلي.



" لا ينكر احد ان المواطن يستحق تلقي كافة الخدمات وعلى احسن وجه، ولكن بالمقابل تقع عليه واجبات عليه الالتزام بها كتسديد الضرائب، والتي تدخل الى صندوق المجلس المحلي، وتستغل لمصلحة المواطنين، وتشكل مقياسا ومحفزا لدى وزارة الداخليه لمنح المزيد من الهبات للسلطه المحليه" . هذا ما قاله قال يعقوب زوهر واضاف انه حصل ايضا على تمويل لاعداد خطة لاعادة هيكلة وتنظيم الجهاز الاداري في المجلس المحلي،والعمل على ملئ الوظائف الرئيسية الشاغرة في المجلس المحلي كقسم المعارف وغيره. 


ويذكر ان يعقوب زوهر قد استجاب لشكاوى المواطنين التي وصلته بعد وقت قصير من توليه رئاسة المجلس المحلي، وامر بتنظيف موقع المزبلة الواقعة في المنطقه الشرقيه المحاذيه لبيوت القريه بالقرب من الكساره، والتي اعدت لالقاء النفايات  الصلبه، ورغم ذلك فقد استغلها الكثير من المواطنين لالقاء اللحوم ومخلفات الذبائح في المكان، مما ادى الى تلويث للبيئة ، والتسبب بمكاره صحية من شانها الحاق الضرر بصحة المواطنين.

وتجدر الاشارة ان يعقوب زوهر الذي عين خلفا للبيب نصر الدين، له تجربة كبيره في مجال العمل مع الجمهور سيما وانه اشغل مناصب عدة تتعلق بادارة السلطات المحليه، والشركات الاقتصادية ايضا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY