سياحةTourism

المواقع الطبيعية المهددة بالاختفاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
سماء صافية
27

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعرفوا على المواقع الطبيعية الجميلة المهددة بالاختفاء

المواقع الطبيعية الجميلة باتت مهددة بالاختفاء في السنوات الـ 100 المقبلة من جراء تغير المناخ والإهمال البشري. نقدّم لك هذا التقرير من موقع العرب .كوم عن أجمل وأهم المعالم السياحية المهددة بالاختفاء وإذا كنت من محبين هذه الأماكن فعليك أن ل


المواقع الطبيعية الجميلة باتت مهددة بالاختفاء في السنوات الـ 100 المقبلة من جراء تغير المناخ والإهمال البشري. نقدّم لك هذا التقرير من موقع العرب .كوم عن أجمل وأهم المعالم السياحية المهددة بالاختفاء وإذا كنت من محبين هذه الأماكن فعليك أن لا تؤجل سفرتك..


جزيرة في السيشيل 

أولًا: الأهرامات، مصر: تواجه اهرامات مصر وأبو الهول الانهيار وهناك مخاوف من أن يؤدي التلوّث في نهاية المطاف إلى انهيارها الكامل.

ثانيًا: تاج محال، الهند: يعدُّ تاج محال واحداً من أكثر القصور شهرة في العالم، ولكنّ يبدي بعض الخبراء قلقهم عليه من الانهيار بسبب التآكل والتلوّث.

ثالثًا: السيشيل: تعتبر جزر السيشيل التي تقع في المحيط الهندي قبالة ساحل مدغشقر، وجهة شعبية لقضاء شهر العسل أو للباحثين عن الراحة بالقرب من البحر والشاطئ الرملي الخلاّب. هذه الجزيرة تواجه خطر الاختفاء تماماً في 50 إلى 100 سنة المقبلة.
 
رابعًا: البندقية، إيطاليا: إنَّ ركوب الجندول في البندقية قد يصبح حلماً في السنوات المقبلة، فالفيضانات الأكثر حدّة في الاعوام الأخيرة قد تساهم في اختفاء قنوات المدينة.

خامسًا: جبل كليمنجارو، تنزانيا: الثلوج الخلابة التي تكسو جبل كليمنجارو في تنزانيا قد لا تكون هناك في المستقبل. إذ تقلصت بين عامي 1912 و2007 الصفيحة الجليدية في كليمنجارو بنسبة 85%، ما ينذر بذوبانها واختفائها تالياً.

سادسًا: سور الصين العظيم: يعد سور الصين العظيم أكبر سور من صنع الإنسان فى العالم، وقد بني منذ أكثر من ألفي عام، بيد أنَّه عانى في الآونة الأخيرة من تدمير ثلثي الجدار، ما عرضه للتآكل، مهدداً باختفائه في أقل من 20 عاماً.

سابعًا: البحر الميت، الأردن: انخفض منسوب البحر الميت في الأردن 80 قدماً بمقدار الثلث في الاعوام الأربعين الماضية. وطالما استمرت البلدان حول البحر في استخدام المياه من نهر الأردن، فإن البحر يمكن أن يجف تماماً خلال الـ 50 سنة المقبلة.

ثامنًا: الألب، أوروبا: تغيّر المناخ له تأثير قوي على جبال الألب، وفي كل سنة تفقد سلسلة الجبال الأوروبية نحو 3% من الجليد، مما سيؤدي الى اختفائها في حلول سنة 2050.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مدرب اليونايتد: بوجبا لن يذهب لأي مكان