الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 05:02

جمعية إبداع تنظم بطولة اللغة العربية القطرية الثامنة

كل العرب
نُشر: 13/05/17 12:56,  حُتلن: 13:31

شارك في البطولة الآلاف من الطلاب العرب، من مختلف مناطق البلاد، من الصفوف الثالثة حتى التاسعة

د.فارس قبلاوي - الـمشرف على البطولة:

نحمد الله الذي وفّقنا للاستمرار في هذا العمل المتميز، وفي خدمة لغتنا العربية، ونرجو من الله أن يستمر هذا الـمشروع الهادف والذي يشكل خطوة عملية لخدمة اللغة العربية، من خلال رفع الوعي لأهميتها ولمكانتها

عمّمت جمعية إبداع بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"بمزيد من الجدية والنشاط، وللعام الثامن على التوالي، قامت جمعية إبداع لتطوير الثقافة والتعليم بتنظيم بطولة اللغة العربية القطرية الثامنة، والتي ركزها د.فارس قبلاوي. شارك في البطولة الآلاف من الطلاب العرب، من مختلف مناطق البلاد، من الصفوف الثالثة حتى التاسعة، يمثلون أكثر من مئة وعشرين مدرسة عربية ابتدائية وإعدادية. وقد جرت البطولة خلال الأسبوعين المنصرمين".


صور من فعاليات البطولة

وزاد البيان:"وفي حديث مع د.فارس قبلاوي، الـمشرف على البطولة، قال: "بداية، نحمد الله الذي وفّقنا للاستمرار في هذا العمل المتميز، وفي خدمة لغتنا العربية، ونرجو من الله أن يستمر هذا الـمشروع الهادف والذي يشكل خطوة عملية لخدمة اللغة العربية، من خلال رفع الوعي لأهميتها ولمكانتها، ومن خلال إتاحة الفرصة لطلابنا من اجل إبراز قدراتهم اللغوية المختلفة".

وأضاف البيان:"هذا، وعبَّرَ معلمو المدارس المشاركة والأهالي عن تقديرهم للجهود التي تبذلها جمعية إبداع في تنظيم هذه البطولة ، وأجمعوا أن تنظيمها يقوي دافعية التعلم لدى الطلاب وتضيف لهم الكثير من الإثراء والمعلومات لا سيما التي لم يتعلموها بعد. كما أنها فرصة من شأنها أن تفتح مجالاً لإبراز مواهبهم وقدراتهم.
يُذكر أن استضافة البطولة لهذا العام كانت من قبل مدارس ابن سينا – نحف ، الرسالة – نحف، الإعدادية – دير حنا ، الابتدائية ج – يافة الناصرة ، النهضة الأهلية – كفر قرع، الطور الإعدادية للبنات – القدس، الإعدادية ج – الطيرة ووادي النسور الإعدادية – أم الفحم".

واختتم البيان:"إدارة جمعية إبداع قدمت شكرها الجزيل لكافة المدارس المشاركة والمستضيفة، وللطلاب الذين شاركوا في هذه البطولة الـمميزة، وأثنىت على جهدهم الكبير. وسيتم كما أفاد القائمون على البطولة، تكريم الطلاب الفائزين والمدارس المتميزة، بعد أن يتم الانتهاء من تدقيق جميع نماذج الطلاب"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة