الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

الشرطة تعترض مسيرة الحركة الاسلامية نحو المسجد الأقصى

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 11/05/17 15:03,  حُتلن: 17:02

لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة:

قامت قوات من الشرطة وحرس الحدود بالتصدي الى النشطاء المشاركين وهم بالطريق للقدس ومنعوا مواصلتهم

الشيخ سندباد طه من حيفا - منظّم المسيرة :

ليعلم الداني والقاصي في العالميين العربي والاسلامي بأنّ الاقصى في خطر ومازال في خطر ما دامت سلطة الاحتلال تتحكم بالأقصى والقدس الشريف وتمنع المسلمين من دخول المسجد الاقصى

اعترضت قوات الأمن الإسرائيلي مسيرة الحركة الإسلامية - الشق الشمالي والمتجهة نحو المسجد الأقصى المبارك، والتي حملت عنوان "الأقصى مسؤوليتي". وكانت قد انطلقت من مدينة حيفا، يوم الأحد، يتقدّمها الشيخ رائد صلاح. وقد أفادت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة أنّه:"من منطلق صلاحيات قائد شرطة لواء القدس، يهورام هليفي، المستقاة من قانون مكافحة الارهاب، وقّع هليفي على أمر ايقضي بمنع الحركة الاسلامية - الشق الشمالي والمحظورة أصلا قانونيًا، من مواصلة مسيرة التي كان قد تم التخطيط لها وتنظيمها اليوم الخميس وغدًا الجمعة بالقدس وصولا الى الحرم القدسي الشريف في محاولة تحدٍ من مشاركيها واثباث حضور وقوة"، بحسب البيان.


تصوير: الشرطة الاسرائيلية

وقالت السمري في بيانها أيضًا:"هذا، وكانت الشرطة قد عملت بصورة دقيقة مهنية تخللها استخبارات حثيثة منعت وصول مسيرة نشطاء الحركة الاسلامية - الشق الشمالي للقدس، علمًا أنّ المسيرة بدأها النشطاء من الشمال متقدمين نحو القدس بذريعة دعم الاقصى وتعزيز الحركة الاسلامية وحماية القدس والمقدسات والحرم القدسي الشريف"، بحسب الشرطة.

وأضافت السمري:"هذا، وقامت قوات من الشرطة وحرس الحدود بالتصدي الى النشطاء المشاركين وهم بالطريق للقدس ومنعوا مواصلتهم انسجاما مع املاءات الأمر الموقع الذي يمنع نشاطات حركات ارهابية. وأخيرًا، نؤكد على أنّ الشرطة لن تسمح بوضع أي موطأ قدم من قبل اي حركة ارهابية في القدس وكذلك في شتى انحاء البلاد ولا في اي من نشاطاتها ولا حتى محاولاتها وايا كانت صورها واشكالها"، بحسب الشرطة.


تصوير الشرطة

الشيخ سندباد طه منظّم المسيرة: هذه هي ديمقراطيتهم الزائفة
هذا، وجاء في بيان صادر عن الشيخ سندباد طه من حيفا، منظّم المسيرة أنّ:"الشرطة أوقفت تقدّم مسيرة شد الرحال من حيفا الى الاقصى عند معبر وحاجز مكبيم، ومنعت تقدمها بأمر من قائد شرطة لواء القدس بحجة أنّ "المسيرة تنتمي لحركة ارهابية محظورة، وذلك حسب قانون منع الارهاب رقم 69. رغم أننا أعلنا بأننا لا ننتمي لأي حزب او حركة سياسية، وأنّ جميع المشاركين في المسيرة هم مواطنون من مختلف القرى والمدن في الداخل الفلسطيني من اطفال، شباب وشيوخ"، بحسب البيان.
وزاد البيان:"هذه هي ديمقراطيتهم الزائفة، هذه هي عنجهيتهم وزعرنتهم واتهماتهم الباطلة. فليعلم الداني والقاصي في العالميين العربي والاسلامي بأنّ الاقصى في خطر ومازال في خطر ما دامت سلطة الاحتلال تتحكم بالأقصى والقدس الشريف وتمنع المسلمين السالمين المسالمين من دخول المسجد الاقصى المبارك للصلاة فيه"، وفقًا لما ورد في البيان.

وتابع طه في بيانه:"إن منعونا اليوم ومنعونا السنة الماضية من التقدم للصلاة في المسجد الاقصى المبارك فاننا ماضون على العهد بيننا وبين الله الا نترك الاقصى وحيدا، وسنعود السنة القادمة والتي بعدها حتى نصل الى مبتغابنا ونصلي صلاة الشكر لله في المسجد الاقصى المبارك. وإنّ معنويات الشباب عالية رغم هذا الامر الباطل بمنعنا من التقدم نحو الأقصى"، كما ورد في البيان.

الصور التالية خاصّة بموقع العرب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY