الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

طلاب وأهالي البعينة نجيدات في يوم لنبذ المخدرات

كل العرب
نُشر: 11/05/17 14:38,  حُتلن: 16:48

جاء في البيان:

تخللت محاضرة قاسم طربيه عرض شيق ومركز تناول فيها الاضرار الجسدية والنفسية على متعاطي السموم والمخدرات

وصل لموقع العرب، بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه: "نظم قسم مكافحة السموم في مجلس محلي البعينة نجيدات، بالتعاون مع المدرسة الثانوية يوم حافل بنشاطات نبذ السموم والمخدرات، بمشاركة الاهالي وطلاب الثانوية، أول أمس الثلاثاء، في قاعة المركز الجماهيري في البعينة نجيدات، وتخلل اليوم محاضرة عن مخاطر السموم والمخدرات قدمها المحاضر قاسم طربيه، وعرض مسرحي لمسرح انسمبل فرينج بعنوان دمار. وافتتح اليوم بكلمة قصيرة لمدير المدرسة المربي سامي حمودة ، الذي شكر المنظمون على هذا اليوم الحافل لرفع التوعية من افات السموم".


خلال اليوم في قاعة المدرسة

وأضاف البيان: "وتخللت محاضرة قاسم طربيه عرض شيق ومركز تناول فيها الاضرار الجسدية والنفسية على متعاطي السموم والمخدرات، محذرًا من أساليب الاستدراج لجمهور الشباب الى مهاوي السموم والمخدرات. ويروي العرض المسرحي دمار، قصص حقيقية من الواقع تم تجميعها واعدادها للمسرح بطريقة عمل جماعي، حيث يشارك في كل عرض 5 ممثلين ، يقومون بأسلوب خاص وحر بالتعبير عن قصص وحالات ومواقف من عالم السموم والمخدرات الرهيب والمؤلم، ويحاكون بشكل مثير للاهتمام فخ السموم ، الذي ينحدر فيه الانسان الى اقصى درجات العذاب الجسدي والنفسي، ويقدم بأسلوب فني راق من خلال مفارقات كوميدية واوضاع مأساوية، نكتشف فيما بعد ان بعض الضحايا هم من اقرب الناس الينا ويعيشون من حولنا دون أن ندري".

وأتم :"وشكر مركز مشروع مكافحة المخدرات في المجلس المحلي البعينة نجيدات، عمر دلاشه رئيس المجلس المحلي صالح سليمان، على رعايته ودعمه للمشاريع الهادفة الى رفع الوعي الثقافي لدى جمهور الشباب، وسعيه الدائم نحو مجتمع امن وسليم، كما شكر المستشارة لين سرور على تعاونها لإنجاح مشاريع مكافحة المخدرات في المدرسة الثانوية. وفي هذا السياق وجه منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في البعينة نجيدات، عمر دلاشة، الشكر لمفتش السلطة، صالح بقاعي، على دعمه وتعاونه لانجاح الفعاليات المتعددة بهدف رفع الوعي لمخاطر المخدرات والكحول" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة