الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

عشاق المستديرة على موعد مع بطولة كأس القارات 2017 في شهر يونيو

كل العرب
نُشر: 11/05/17 13:55,  حُتلن: 23:39

بالعودة إلى تاريخ البطولة، فقد قام الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بنشر مقطع فيديو على موقعه الرسمي، للنجم الألماني لوثر ماثيوس، الهداف الأكبر سنًا في تاريخ البطولة

يترقب مشجو كرة القدم حول العالم بطولة كأس القارات 2017 هذا العام والتي تبدأ في 17 يونيو القادم أي بعد 36 يومًا من الأن.

حيث يشارك في البطولة كل من:

المجموعة الأولى: روسيا – نيوزيلندا – البرتغال – المكسيك
المجموعة الثانية: تشيلي – أستراليا – ألمانيا – الكاميرون


فرحة مشجعي البرتغال بعد الفوز في يورو 2016

وبالعودة إلى تاريخ البطولة، فقد قام الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بنشر مقطع فيديو على موقعه الرسمي، للنجم الألماني لوثر ماثيوس، الهداف الأكبر سنًا في تاريخ البطولة.

حيث شهدت بطولة كأس القارات التي إستضافتها المكسيك عام 1999، تسجيل ماتيوس هدفا في شباك نيوزيلاندا، وهو في سن 38 عاما و129 يوما، ليصبح بذلك النجم الألماني الهداف الأكبر سنا في تاريخ البطولة حتى يومنا هذا.

ففي مرحلة المجموعات، خسرت ألمانيا أمام البرازيل (0-4) والولايات المتحدة الأمريكية (0-2)، بينما جاء فوزها الوحيد على حساب نيوزيلندا بهدفين نظيفين، حيث سجل القائد المخضرم الهدف الثاني في اللقاء.

وقد كان هذا الهدف هو الأخير في رصيد ماثيوس بقميص منتخب المانشافت. ويمتلك ماتيوس رقما قياسيا آخر، حيث لايزال إلى يومنا هذا، هو صاحب أكبر عدد من المشاركات مع منتخب ألمانيا، الذي خاض معه 150 مباراة دولية.

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن روسية، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي) في الفترة من 17 يونيو/حزيران لغاية 2 يوليو/تموز من العام الجاري.

مقالات متعلقة

Got