الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

افتتاح مركز أجيال كفرقرع لتدعيم وتعزيز المهارات الوالدية وتمكين العلاقات الأسرية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 11/05/17 13:40,  حُتلن: 14:23

قام الضيوف بالمشاركة في ورشات العمل الفعّالة في مركز "أجيال" والتي تهدف الى تعزيز العددي من المهارات والخبرات الحياتية اليومية

العاملة الاجتماعية سميرة غاوي مديرة المركز:

أجيال هو مركز فريد من نوعه، يعمل تحت رعاية واشراف المجلس المحلي قسم الخدمات الأجتماعية، وبرنامج 360 درجه (התכנית הלאומית-360)

احتفل المجلس المحلي في كفرقرع بافتتاح مركز "أجيال" لتدعيم وتعزيز المهارات الوالدية وتمكين العلاقات الأسرية بين الأهل والأبناء، وذلك بحضور طاقم قسم الخدمات الاجتماعية بالمجلس المحلي ورئيس المجلس المحلي، المحامي حسن محمد عثامنة. وقد قام الضيوف بالمشاركة في ورشات العمل الفعّالة في مركز "أجيال" والتي تهدف الى تعزيز العددي من المهارات والخبرات الحياتية اليومية.


خلال الافتتاح

المحامي حسن عثامنة رئيس المجلس المحلي قدم تهانيه لمديرة المركز سميرة غاوي متمنيا لها المزيد من الابداع والتميز في مهامها كمديرة المركز مشيرا الى اخلاصها وتفانيها بالعمل كعاملة اجتماعية في قسم الرفاه الاجتماعي بمجلس محلي كفرقرع منذ عشرات السنوات. كما وأثنى على العمل المبارك الذي يقوم به طاقم المركز وخصوصا الأخوات اعتدال مصاروة وأمل يحيى. وأعرب رئيس المجلس المحلي عن دهشته واعجابه الكبير بمستوى الخدمات والبرامج في مركز "أجيال" مشيرا الى ان هذا المستوى الرائع يؤكد ان كفرقرع قد صعدت الى درجات أعلى بخدماتها ومشاريعها في جميع مجالات ونواحي الحياة.

عصام مصاروة، مدير قسم الرفاه الاجتماعي بمجلس محلي كفرقرع، قدم مباركته لسميرة غاوي واعتدال مصاروة وأمل يحيى، متمنيا لهن النجاح في المركز والذي يعتبر من ابرز المشاريع التي انجزها المجلس المحلي في الفترة الأخيرة، والذي يزيد من تميز المجلس المحلي كفرقرع بمشاريعه وخدماته المتنوعة والتي ارتقت الى مستوى عال. كما وقدم مصاروة شكره وتقديره لموظفات وموظفي قسم الرفاه الاجتماعي على عطائهم وتميزهم بأداء مهامهم متمنيا لهم المزيد من العطاء لما فيه مصلحة لكفرقرع وأهلها.

وفي لقاء مع العاملة الاجتماعية سميرة غاوي مديرة المركز، قالت:"أجيال هو مركز فريد من نوعه، يعمل تحت رعاية واشراف المجلس المحلي قسم الخدمات الأجتماعية، وبرنامج 360 درجه (התכנית הלאומית-360). المركز بدأ بمباشره عمله مع حلول سنة 2017، ذلك بعد ان تم تجنيد الميزانية المعدة له، من جميع الجهات المشاركة، وبدعم متواصل وسخي من رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة، وتبلغ قيمة ميزانية المشروع 600000 شيقل سنويا . وأشارت غاوي الى ان المركز يهدف إلى تدعيم وتعزيز المهارات الوالدية وتمكين العلاقات الأسرية بين الأهل والأبناء من خلال ثلاث مسارات علاجية مركزية. المسار الأول مّعد للعمل مع الأهل والأبناء في مرحله ما قبل المدرسة- جيل الطفولة المبكرة (0-6) سنوات بتركيز من العاملة الاجتماعية أمل يحيى. المسار الثاني يعمل مع الأهل والأبناء التي تتراوح أعمارهم ما بين 12 -6 سنة ، المرحلة الأبتدائية بتركيز من العاملة الاجتماعية سميرة غاوي . اما المسار الثالث فهو يختص بالعمل مع الأولاد والأهل في مرحلة سن البلوغ 17- 12 سنه بتركيز من العاملة الاجتماعية اعتدال مصاروة".
وأردفت سميرة غاوي بالقول :" يتميز هذا المركز باعداد برامج ابداعية شاملة، جلسات ارشاد واثراء بمشاركة فعالة للوالدين والاولاد من اجل بناء برنامج خاص بهم لتلبية احتياجاتهم الأسرية والتربوية ولكافه الأجيال. يتم ذلك على يد طاقم مهني متعدد التخصصات، اخصائيين اجتماعيين، اخصائيين نفسيين بمجالات متنوعة مثل العلاج بالفنون، الدراما، الحركة والموسيقى . كما ان الطاقم المهني للمركز سيقوم بالتخطيط آجلا لبرامج جماهيرية وورشات عمل جماعيه لطواقم المؤسسات المهنية المختلفة وكافه الأهل والأبناء بالبلدة بمواضيع تخص المهارات الوالدية والتربوية"، كما قالت. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
243014.84
BTC
0.52
CNY