الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

عرابة: الكاتب نادر أبو تامر في ضيافة مدرسة البيروني الإبتدائية

كل العرب
نُشر: 11/05/17 12:02,  حُتلن: 16:48

جاء في البيان:

قدم نادر أبو تامر الشكر لهيئة المدرسة وللطلاب الذين استقبلوه في مدرستهم من أجل الاستفادة من تجربته في مجال الكتابة للأطفال

وصل لموقع العرب بيان جاء فيه: "إستقبل طلاب مدرسة البيروني الإبتدائية في عرابة بإدارة المربي هاشم شمالي، وبإشراف معلمات اللغة العربية خلود خميس، المركزة، رشيدة خلايلة، كفاح سليمان، فتنات مصطفى خلال الأسبوع الماضي الإعلامي والكاتب نادر أبو تامر في إطار السلة الثقافية وبمرافقة المشرفة ألفت نعامنة. وطبقا لهذا النموذج يلتقي طلاب المدرسة بالكتاب والأدباء وجها لوجه حيث تزامن تواجد الأديب محمد علي طه لتقديم مقتطفات من أعماله".


الكاتب نادر أبو تامر خلال الزيارة لمدرسة البيروني

وأضاف البيان: "وقد قرأ نادر أبو تامر العديد من القصص للطلاب مثل قصة "ليلى الخضراء" التي تتطرق الى أهمية الحفاظ على الطبيعة والاهتمام بمصادر المياه وعدم تلويث الهواء. وقصة "الزرافة ظريفة" التي تتحدث عن زرافة ذات عنق قصير يرفض زملاؤها اللعب معها بسبب حالتها غير أنها تثبت للجميع بأنها قدرة على صنع المعجزات وتسترجع احترامها وهيبتها ويعود جميع رفاقها للعب معها لأنها في وقت الحاجة قدمت لهم يد المساعدة. وقد وجه الكاتب العديد من الأسئلة للطلاب وتحدث معهم حول أهمية المطالعة في تنمية مدارك الطفل وشخصيته".

وأتم البيان: "وقدم نادر أبو تامر الشكر لهيئة المدرسة وللطلاب الذين استقبلوه في مدرستهم من أجل الاستفادة من تجربته في مجال الكتابة للأطفال وتنمية حب المطالعة في نفوسهم وقال لهم: لوما كنت في الصغر قارئا لما صرت في الكبر كاتبا وذلك لأن القراءة في الصغر تصنع المعجزات" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة