الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

دورة إسعاف أولي للصفوف العاشرة في العلوم والتكنولوجيا في الناصرة

كل العرب
نُشر: 10/05/17 23:25,  حُتلن: 07:33

الطلاب  ابدوا اهتماما ومشاركة فعالة أثناء الدورة حيث قاموا بطرح الأسئلة والاستفسار عن تساؤلات راودتهم أثناء المحاضرات والتي لها علاقة بالمادة المطروحة

قام قسم التربية الاجتماعية يوم الثلاثاء الموافق 9.5.17 وتحت اشراف المربي خالد شدافنة مركز التربية الاجتماعية، بإجراء دورة اسعاف اولي لطلاب الصفوف العاشرة، قام بتقديمها مركز "الألفيّة". قسمت الدورة إلى قسمين: نظري وعملي: من خلال المحاضرات حصل الطلاب على معلومات قيمة في مجال الإسعاف الأولي ، اما في القسم العملي أو التطبيقي, فقد تدرّب الطلاب على كيفيّة التصرف في حالة وقوع حوادث خطيرة مثل: تثبيت الكسور، معالجة الحروق، حالات التسمم، إيقاف النزيف وعمليات الإنعاش والاختناق, والذي قد يؤهلهم لتقديم المساعدة في المستقبل ووقت الضرورة.


خلال اليوم

أما الطلاب فقد ابدوا اهتماما ومشاركة فعالة أثناء الدورة حيث قاموا بطرح الأسئلة والاستفسار عن تساؤلات راودتهم أثناء المحاضرات والتي لها علاقة بالمادة المطروحة, والذي إن دل على شيء إنما يدل على مدى وعيهم لأهمية الدورة والمعلومات القيّمة التي هم بأمس الحاجة لها وقت الضرورة. كذلك ابدى غالبية الطلاب حماسا للتطبيق العملي للإرشادات التي حصلوا عليها حول حالات الإنعاش، تثبيت الكسور، حالات مختلفة من إيقاف النزيف وغيرها.
وبدورة شدد مدير المدرسة حنا ابو العسل أمام الطلاب على أهمية هذه الدورة وأثنى على الجهود التي بذلها طاقم المرشدين من اجل تمرير الدورة على أكمل وجه. كما وأشار إلى أهمية تكرار هذه الدورة في السنوات القادمة لما فيه مصلحة وفائدة أهلنا ومجتمعنا ونحن بدورنا سنقدّم دائما الأفضل لطلّابنا قدر المستطاع . 

مقالات متعلقة