أخبارNews & Politics

أردوغان: لن نسمح لإسرائيل إطلاقا بمنع رفع الأذان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أردوغان: لن نسمح لإسرائيل بمنع رفع الأذان وعلى المسلمين زيارة الاقصى

أشار أردوغان إلى الأهمية التي تحملها القدس بالنسبة للمسلمين جميعا، حيث تعد أولى القبلتين، ومدينة الأنبياء


 أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن بلاده لن تسمح إطلاقا لإسرائيل بمنع رفع الأذان في مدينة القدس.جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي خلال مشاركته في الملتقى الدولي لأوقاف القدس، في مدينة إسطنبول، يوم الاثنين.

 

رجب طيب أردوغان

وأشار أردوغان إلى الأهمية التي تحملها القدس بالنسبة للمسلمين جميعا، حيث تعد أولى القبلتين، ومدينة الأنبياء.ولفت أردوغان إلى أن بلاده تبذل مساعي كبرى بهدف إحلال الأمن والسلام والاستقرار في القدس، مشيرا إلى استحالة إحلال الأمن والسلام في المنطقة دون التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية.

كما جدد الرئيس التركي دعوته لكافة المسلمين لإجراء زيارات متكررة للقدس والمسجد الأقصى، لافتا إلى أن أرقام الزوار في الوقت الحالي ليست كافية.وأوضح أردوغان أن البرلمان الإسرائيلي يناقش مشروع قانون بشأن منع رفع الأذان في القدس، مشددا على أن بلاده لن تسمح لإسرائيل إطلاقا باتخاذ مثل هكذا خطوة، وأنه في حال تمرير هذا القانون سيكون نقطة سوداء في تاريخ العالم أجمع.وأضاف الرئيس التركي أن مجرد طرح هذه القضية يعد مصدرا للخجل، وأن تركيا تدعو في كل فرصة لحرية الدين والمعتقد، موجها سؤالا لإسرائيل قائلا "إن كنتم تثقون بمعتقداتكم الدينية، لماذا تخشون من حرية المعتقد؟".وشدد أردوغان على أهمية وثيقة حركة حماس الجديدة، إذ تعد خطوة كبيرة في سبيل حل القضية الفلسطينية من ناحية ومن ناحية أخرى لاتحاد حماس مع الأحزاب الأخرى، معربا عن أمله في أن تساهم في تعزيز مساعي الحقوق والحريات الفلسطينية.
إسرائيل تنتقد اردوغان بشدة
وقال الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية ايمانويل نخشون، إن “على من ينتهكوا بشكل منظم حقوق الإنسان في بلدانهم أن لا يعظوا بالاخلاق الديمقراطية الوحيدة في المنطقة”. وأضاف أن “إسرائيل تلتزم بشكل صارم بحرية العبادة لليهود والمسلمين والمسيحيين وستواصل ذلك على الرغم من الافتراءات التي لا اساس لها”.

كلمات دلالية