الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

مركزية الناصرة تستمع لشهود في ملف الدكتور حكمت نعامنة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 08/05/17 17:17,  حُتلن: 18:34

حسام طباجة، محامي الدكتور نعامنة:

شهادات الأخوين لهواني والسوطري اكدت أن كل الجريمة المتهم فيها الدكتور حكمت وعشاق الأقصى الآخرين، هي "التواجد في المسجد الأقصى" وليس هناك أي شيء آخر

أكدت الشهادات أن كل النشاط الذي قامت به مؤسسة "عمارة الأقصى" في حينه هو نشاط قانوني وهدفه الحث على الصلاة في المسجد الأقصى وتنظيم الدروس الدينية التعليمية ومصاطب العلم

عقدت ظهر اليوم الاثنين، في المحكمة المركزية بمدينة الناصرة، جلسة محاكمة في ملف "عاشق الأقصى" الدكتور حكمت نعامنة، استمعت خلالها المحكمة لشاهدين واللذين يحاكمان في نفس الملف أيضًا وهما: الحاج يحيى السوطي من الناصرة واسماعيل لهواني من عرابة.


خلال جلسة المحكمة

وأكد الشاهدان أمام المحكمة أنّ "الدكتور حكمت نعامنه بريء من كل التهم المنسوبة إليه، وأن كل ما قام به كمدير لمؤسسة "عمارة الأقصى" المحظورة إسرائيليا، كان وفق القانون".

وقال حسام طباجة، محامي الدكتور نعامنة، إنّ "ما أدلى به الشهود يتعارض كليا مع مزاعم المخابرات والنيابة العامة حول الدكتور حكمت نعامنة، وأكدت شهادات الأخوين لهواني والسوطري أن كل الجريمة المتهم فيها الدكتور حكمت وعشاق الأقصى الآخرين، هي "التواجد في المسجد الأقصى" وليس هناك أي شيء آخر، كما أكدت الشهادات أن كل النشاط الذي قامت به مؤسسة "عمارة الأقصى" في حينه هو نشاط قانوني وهدفه الحث على الصلاة في المسجد الأقصى وتنظيم الدروس الدينية التعليمية ومصاطب العلم"، كما قال.


وأضاف طباجة: "لا زلنا في بداية جلسات المحاكمة في هذا الملف، وهناك جلسات أخرى كثيرة قادمة، ولكننا وعلى ضوء شهادات الشهود ننوي أن نقدم طلبا لإخلاء سبيل موكلي، حيث أن شهادات اليوم أكدت على براءته".

هذا ودخل إلى قاعة المحكمة الدكتور حكمت نعامنه، موجها تحياته إلى الحضور وظهر مبتسما في معنويات تؤكد صموده في مواجهة الظلم الإسرائيلي والملاحقة التي يتعرض لها والعديد من النشطاء وقيادات الداخل الفلسطيني بسبب نصرتهم لقضية القدس والمسجد الأقصى المباركين. وشهدت قاعة المحكمة ومحيطها حضورا واسعا لعائلة الدكتور حكمت والعديد من المتضامنين مع "عشاق الأقصى"، كان من بينهم: الشيخ رائد صلاح، والشيخ كمال خطيب، والمحامي زاهي نجيدات، والإعلامي توفيق محمد، والإعلامي حامد اغبارية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY