الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

عزيزتي.. كيف تتخطين الانفصال العاطفي؟

كل العرب
نُشر: 07/05/17 13:51,  حُتلن: 07:46

استعادة نمط نوم صحي يمكن أن يساعد في شفاء المشاكل النفسية التي قد تعاني منها المرأة نتيجة الانفصال العاطفيّ

يُعتبر الانفصال العاطفي واحدًا من أصعب التجارب وأكثرها ايلامًا لدى الكثير من النساء، وقد تجد بعض النساء مهمة تخطي هذا الأمر أمرًا مستحيلًا، حيث أنّ الكثيرات يسترسلن في الأوجاع العاطفية ويجدن أنفسهن غير قادرات على تخطي هذه المشكلة، وتأثيراتها السلبية على صحتهن النفسية والجسدية. موقع العرب يقدّم لك اليوم مجموعة نصائح لتخطي الإنفصال العاطفي.


صورة توضيحية

- قد يبدو النوم من الحلول الغريبة جدًا، الاّ أن العديد من الأبحاث أكدت أنّ استعادة نمط نوم صحي يمكن أن يساعد في شفاء المشاكل النفسية التي قد تعاني منها المرأة نتيجة الانفصال العاطفيّ.

- توقفي عن مراجعة النفس، لأنها من الأمور التي لن تؤدي الى اي نتيجة، وعيشي الحاضر بتفاصيله الجميلة، تعلّمي وتقدّمي وانسي وعوّدي نفسك على البداية من جديد لأن الذكريات المريرة يمكن أن تعيق تقدمك.

- الأصدقاء هم من أكثر الأشخاص الذين يمكن أن يساعدوا المرأة في تخطي المشاكل العاطفية التي قد تتعرّض لها، وبالتالي فان احاطة الذات بالعديد من الاصدقاء تعتبر من الأمور الاساسية للنضوج والتعلّم من التجربة والمضي قدماً.

- تعتبر الرياضة علاجاً جسديًا وعلاجاً نفسيًا أيضًا، خصوصًا للأشخاص الذين يعانون من أزمة عاطفية وتؤدي بهم الى الشعور باضطرابات في الأكل، وبالتالي فان التمارين الرياضية تكبح هذه المشكلة وتمنع التعرّض لزيادة الوزن وبالتالي تساعد على المرأة على الشعور بأنها أقوى وأفضل خصوصاً وانها ستؤدي الى خسارة الوزن.

مقالات متعلقة