الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

الناصرة: سفيرات الصحة من مشروع نحمي في حملة لتشجيع شرب الماء

كل العرب
نُشر: 07/05/17 12:03,  حُتلن: 15:26

ستبادر سفيرات الصحة في الناصرة خلال الاسابيع القادمة لعدد من النشاطات الميدانية باشراك مجموعات من الشباب والشابات من اجل تذويت أهمية شرب الماء

عمّم مشروع "نحمي" بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"ضمن الفعاليات الصحية لسفيرات الصحة في مدينة الناصرة، أطلقت من المركز الجماهيري في المدينة حملة لتشجيع شرب الماء العذب والتخفيف من استهلاك المشروبات المحلاة. حيث ستبادر سفيرات الصحة في الناصرة خلال الاسابيع القادمة لعدد من النشاطات الميدانية باشراك مجموعات من الشباب والشابات من اجل تذويت أهمية شرب الماء واستبدال استهلاك المشروبات المحلاة بالماء العذب،  كذلك عرض بدائل صحية مثل اضافات طبيعية مثل الاعشاب المختلفة. وستتخلل الحملة توزيع نشرات توعية وسلسلة من المحاضرات والنشاطات الثقيفية حول الموضوع".


خلال اجتماع لسفيرات الصحة

وتابع البيان:"من جهة أخرى، بادر المدير التنفيذي لمشروع "نحمي"، نسيم عاصي،  بالتعاون مع رجال دين من الطوائف المختلفة الى دعم الحملة من خلال الدروس الدينية نظرا لتأثيرهم الايجابي على شرائح المجتمع المختلفة. كما وبادلا عاصي بالتعاون من رجال الدين المسلمين الى توحيد خطبة صلاة الجمعة خلال الشهر الحالي من أجل دعم الحملة وتوزيع المنشورات على المساجد وأماكن العبادة. اضافة الى فعاليات توعوية مختلفة على شبكة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)".

وأضاف البيان:"وفي هذا السياق قالت مرافقة المجموعات رنين أسعد: " بداية اريد أن اشكر سفيرات الصحة على روح المبادرة والعطاء الحقيقي من أجل مواجهة واحدة من أهم المشاكل الصحّية التي تواجه مجتمعنا وهي المبالغة في شرب المشروبات المحلاة والتخلي عن السائل الطبيعي وهو الماء. حيث اثبتت الابحاث وبشكل واضح ان المشروبات المحلاة تؤدي الى مضاعفة احتمالات الاصابة بمرض السكري ومرض السمنة الزائدة وتزيد من احتمالات الوفاة. ناهيك عن الفوائد الكبيرة للماء من اجل العمل السليم لأعضاء الجسم وسلامته ونضارة البشرة وتنظيفه من السموم والفضلات".

واختتم البيان:"يذكر أنّ  سفيرات الصحة هنّ  جزء من اذرع برنامج "نحمي" وهو اختصار للكلمات نهج حياة صحي لمنع مرض السكري، برنامج شمولي، تجريبي يهدف لمنع تطور مرض السكري لدى شريحة المقبلين على هذا المرض (Pre Diabetic) في مدينة الناصرة. يتخلل البرنامج عدد من اليات التغيير ويجري بالتعاون مع عدد من المؤسسات في مدينة الناصرة ؛ بلدية الناصرة، وزارة الصحة، وزارة المعارف ، صناديق المرضى ، مستشفيات الناصرة، رجال الدين ، مجموعات نسائية، المقاهي والمطاعم. والعمل مع المؤسسات الجماهيرية لتكون داعمة لهذا التغيير كذلك ورشات عمل في المدارس ، المراكز الجماهيرية ، الاماكن المقدسة (المساجد والكنائس) ، النوادي وحث المقاهي والمطاعم للاهتمام بعدد السعرات الحرارية في كل وجبة و بناء وجبة صحية"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY