الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

مدينة الموز/ بقلم: قيصر كبها

كل العرب
نُشر: 07/05/17 08:41,  حُتلن: 14:48

نظرتُ الى مدينة الموز، على سطح البسطة الخشبية، كان سكانها على اهتراء، لباسهم الأصفر المُمْتقع كان منقوعا بنقاط سوداء داكنة، وكانوا في هزال شديد يشهد له التفاح "الهامط" من قبل، أجسادهم المنحنية النحيفة كل النحافة، ارتمت فوق بعضها بذبولٍ يخجل منه الورد الذابل المنطفئ، كانت بِطَانة الموز متراخية جدا وناضجة جدا و"هامطة" جدا جدا، لدرجة ان الموز كان بانتظار الاخلاء والتهجير والتسفير والتلجيء !

انا أحب الموز، ولكن كيف يمكن لهذا الموز ان يُعْشَق ؟
دخلت سيدة على رأسها "شطفة"، نظرت الى مدينة الموز، على سطح البسطة الخشبية، جالت بنظرها على سكانها، وانطلقت من حنجرتها صيحة استعجاب واستخياب :
"واااال، ليش فش ولا قَرن موز مِسْعَدْ" !؟
ولاني أحب الموز، عدتُ بعد بضع ايام الى مدينة الموز، فوجدت في مدينة الموز موزاً جديداً طازجا مُشَهٍّياً، بحلل صفراء وروائح فيحاء!
تصادف وجودي مع مجيء تلك السيدة ثانيةً، نظرَتْ الى مدينة الموز والى سكان مدينة الموز، وقالت بصوت فيه رخاوة وتهدّج: "واااال، مال الموز اليوم كله مِسْعَدْ" ؟
وبقي الموز في مدينة الموز ينتظر حتى "الهموط" ! 

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة