الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

جمعية مفعلوت تنظم دورة ارشاد مدربين لشباب سوريين في الأردن

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 06/05/17 20:31,  حُتلن: 21:17

المشاركين في الدورة هم مواطنيون سوريون هجروا من بيوتهم مع بداية الحرب في سوريا وسكنوا في مدينة الرمثا

نظمت جمعية مفعلوت بقيادة الكابتن فياض شلبي والكابتن يوسف جواميس والكابتن سامر سبيت دورة تدريبية لعشرين مشارك ومشاركة من سوريا استمرت 4 ايام في الأردن، حيث شملت الدورة ورشات تعليمية لأسس تدريب كرة القدم والتعامل مع البراعم الشابة. وسنحت لهم أيضا فرصة المرور بتجربة التطبيق الفعلي والعملي على الأطفال. وأقيمت فعاليات الدورة النظرية في مدينة اربد. أما التطبيق العملي فنفذ في ملاعب مدينة الحصن.

يشار الى أن المشاركين في الدورة هم مواطنيون سوريون هجروا من بيوتهم مع بداية الحرب في سوريا وسكنوا في مدينة الرمثا.وفي حديث مع الكابتن فياض شلبي مركز الدورة قال:"استمرارا لنشاط جمعيتنا في اراضي السلطة الفلسطينية والمملكة الاردنية الهاشمية، فقد ارتأينا من الناحية الانسانية بان نبادر لاقامة نشاط للاجئين السوريين الذين يفتقرون لابسط المكونات الحياتية، ومن منطلق أيماننا باعطاء حق الحياة والعيش لكل انسان".وأضاف فياض شلبي:"خططنا هذه الدورة الاولى من نوعها من اجل تأهيل كادر بشري سيعمل في الصيف على ادارة مخيمات صيفية للاطفال السوريين الذين لا ينتسبون لاي نشاط تربوي او رياضي".

كما توجه الى شركائه في مدينة الرمثا بقيادة رجل الاعمال الفلسطيني ابن مدينة الرمثا السيد حازم احمد توفيق الذي وفر كل وسائل الراحه لانجاح الدورة.وأضاف:"نحن في انتظار وفد في معيته مكون 20 طفل وطاقم مدربين مكون من الكابتن هاني الدردور والكابتن امجد الذي سيزورنا في منتصف شهر أيار الحالي للمشاركة في نشاط رياضي مع فرق تابعه لجمعية مفعلوت، عدا عن
أننا سنشارك في مؤتمر رياضي في الصين مع بداية شهر آب المقبل يستمر لعشرة أيام".

مقالات متعلقة