الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 05:02

الناصرة: لقاء اختتامي لبرنامج تسوفن دروس في الهايتك بمشاركة واسعة

كل العرب
نُشر: 06/05/17 17:31,  حُتلن: 22:56

المؤسسة التي تأسست عام 2008 تعمل حتى هذا اليوم مع طلاب وخريجي اللقب الاول وتقوم بمساعدتهم في الإنخراط في صناعة الهايتك من خلال إعداد وتقديم برامج متنوعة ودورات مهنيّة مُكثفة بالتعاون مع الجامعات والكليّات وشركات هايتك كبرى، وجزء من هذه الدورات بتمويل من وزارة الإقتصاد

مؤسسة تسوفن التي تجمع بين المجتمع العربي والهايتك، إنطلقت ببرنامج جديد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الذي هدف الى رفع نسبة الطلاب والطالبات العرب في مواضيع الهايتك في الأكاديميا.المؤسسة التي تأسست عام 2008 تعمل حتى هذا اليوم مع طلاب وخريجي اللقب الاول وتقوم بمساعدتهم في الإنخراط في صناعة الهايتك من خلال إعداد وتقديم برامج متنوعة ودورات مهنيّة مُكثفة بالتعاون مع الجامعات والكليّات وشركات هايتك كبرى، وجزء من هذه الدورات بتمويل من وزارة الإقتصاد. 

واقيم يوم السبت في فندق الجولدن كراون في الناصرة اللقاء الإختتامي للبرنامج بحضور الطلاب، المعلمين والأهالي من جميع المدارس التي شاركت في البرنامج وبمشاركة العديد من المهندسين والمندوبين من شركات هايتك كبرى عالمية ومحليّة.
حيث شمل لقاءات تعارف عن قرب مع مهندسين ومندوبين من شركات هايتك مختلفة، منها: Qualcom، AWSc ، Microsoft، HPE ، Cadence، Mellanox و Intel.
وتلتها كلمات ترحيبيّة للسيد مازن غنايم - رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، السيد عبدالله خطيب -مدير قسم التربية والتعليم في المجتمع العربي والسيد باز هيرشمان – مدير شريك في تسوفن.
وبعدها قام المهندس كريم فنادقة، مهندس حاسوب ومُدير فريق في شركة HPE بتقديم محاضرة تحت عنوان "صعوبات وتحديات لمسار 10 سنوات في مجال الهايتك"
وتلتها مشاركة قصّة نجاح للسّيدة ريم يونس – مؤسسة شريكة لشركة Alpha Omega ، وقصة نجاح للمهندس جميل مزازي عن تأسيس شركة Optima.
ومن ثم قام د. تامر سلمان مدير أبحاث ومدير منتوج في شركة مايكروسوفت ومحاضر في معهد التخنيون بتقديم محاضرة تحت عنوان "مهنة المستقبل – الطريق الامثل لإتخاذ القرارات الصعبة".
وانتهى اللقاء بحلقة سؤال وجواب تحت عنوان "مستقبل في الهايتك" بمشاركة السيد سامي سعدي - مؤسس ومدير شريك في تسوفن، فادي عبود - مهندس في شركة اينتل، د. رجا جريس محاضر في جامعة تل ابيب، د. رلى مسعود - باحثة في مجال أمراض الكبد في مستشفى تل-هشومير طالبة مشاركة في برنامج "دروس في الهايتك".والمربي وليد عامر من كفر قاسم مهندس الكترونيكا وحاسوب ، استاذ ومحاضر في مدارس وكليات اكاديمية،ومرشد في وزارة المعارف في هذا الموضوع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233890.99
BTC
0.52
CNY