الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

رئيس بلدية الناصرة علي سلام والوفد المرافق يزورون البرلمان الدنماركي

كل العرب
نُشر: 05/05/17 10:13,  حُتلن: 12:48

بلدية الناصرة:

قامت الوزيرة بمرافقة رئيس بلدية الناصرة علي سلام والوفد المرافق بجولة داخل بناية البرلمان معرّفة بالقاعات والمرافق الاساسية داخل المبنى

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية النّاصرة جاء فيه ما يلي: "قام السيد علي سلام رئيس بلدية الناصرة امس الخميس 4.5.2017 ومن خلال زيارته للدنمارك بزيارة للبرلمان الدنماركي تلبية لدعوة وجهتها له وزيرة الزراعة الدنماركية أيفا هانسن التي استقبلته هناك وقامت بالاجتماع به وبالوفد المرافق ودار الحديث عن الاحزاب في الدنمارك والانتخابات للبرلمان الدنماركي".


خلال الزيارة

وأضاف البيان: "وقامت الوزيرة بمرافقة رئيس بلدية الناصرة علي سلام والوفد المرافق بجولة داخل بناية البرلمان معرّفة بالقاعات والمرافق الاساسية داخل المبنى. ومن خلال زيارة مبنى البرلمان اجتمع رئيس البلدية بعضو البرلمان والناطق الرسمي للحزب الليبرالي الحاكم ميكيل جنسين ممثل الحزب في لجنة العلاقات الخارجية حيث تم التباحث معه حول امكانية دعم التعليم العالي والجامعة في الناصرة واعطاء منح لطلاب من الناصرة من خلال الحكومة الدنماركية".
وتابع البيان: "وكذلك اجتمع رئيس بلدية الناصرة مع رئيس البرلمان موغنيس ليكتيوفت والذي شغل منصب رئيس الهيئة العمومية في الامم المتحدة سابقاً والذي معروف عنه مساندته للقضية الفلسطينية وايجاد حل عادل في منطقة الشرق الاوسط. علي سلام رئيس البلدية قدم شرحاً واسعاً عن مدينة الناصرة واهميتها عالمياً وعن الاقلية القومية العربية في اسرائيل وعن السلام المنشود في المنطقة. اليوم مساء بعون الله تعالى سيعود رئيس البلدية علي سلام والوفد المرافق الى البلاد بعد زيارة عمل ناجحة ومفيدة وتوقيع اتفاقية توأمة مع مدينة كولدانك الدنماركية".
وجاء في البيان: "وهنا باسم البلدية وباسم مدينة الناصرة نتقدم بالشكر الى ابن الناصرة البار الذي يعيش في الدنمارك السيد مروان زعبي على مرافقته لوفد الناصرة منذ وصوله الى الدنمارك والمساهمة الفعالة في ترتيب الزيارة والتنسيق الكامل حتى مغادرة الوفد عائدا الى الناصرة".
 
علي سلّام يلتقي بمروان الزعبي
واختتم البيان: "بانتهاء زيارته للدنمارك قام رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام بتقديم الشكر الكبير لابن الناصرة القاطن في الدنمارك السيد مروان الزعبي الذي يعمل اليوم مستشاراً لبلدية كولدانك الدنماركية لشؤون الشرق الاوسط وعضو بلدية سابق هناك. وفي كلمته التي وجهها رئيس البلدية للسيد مروان الزعبي قال: "اشكرك باسمي وباسم بلدية الناصرة وكافة اهل المدينة على عملك الدؤوب والضيافة الاصيلة وتنسيقك المثمر والمفيد الذي من خلاله حصلت الناصرة على الفائدة الجمّة خصوصاً ما يتعلق بالمنح لأبنائنا الطلاب الجامعيين. ووعد السيد مروان الزعبي على متابعة كل القضايا التي تم الاتفاق عليها في الزيارة".

مقالات متعلقة