الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

لجنة المتابعة تدعو الى تصعيد الحراك التضامني مع الأسرى

كل العرب
نُشر: 04/05/17 16:37,  حُتلن: 16:50

لجنة المتابعة في بيانها:

نوجّه التحية لجماهيرنا العربية في احيائها للنكبة والمشاركة الضخمة في مسيرة العودة

نحيي المبادرة لإقامة لجنة متابعة قضايا الصحة ونحيي انعقاد مؤتمر القوى البشرية

عمّمت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:"دعت سكرتارية لجنة المتابعة العليا، في اجتماعها الدوري الذي عقد اليوم الخميس في الناصرة، الى تصعيد الحراك الشعبي التضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام. كما حيت المتابعة مسيرة العودة التي كانت هذا العام واحدة من أضخم المسيرات حتى الآن. كما وجهت التحية الى المبادرة لإقامة لجنة متابعة قضايا الصحة، تحت مظلة لجنة المتابعة، وانعقاد مؤتمر القوى البشرية، لدعم المتابعة، في 20 الشهر الجاري".

وزاد البيان:"وقدم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة بيانا حول النشاطات التي كانت بين اجتماعين، والنشاطات والمهمات المستقبلية. وقال إن النشاطات الجماهيرية للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام بدأت بوتيرة جيدة، إلا أنها تحتاج الى استنهاض وتكثيف. كما شدد بركة على أن المتوخى من الساحة الفلسطينية أن تكون متراصة أكثر حول معركة الأسرى، وان يجري اخضاع كل الاجتهادات والامكانيات لتنظيم نشاطات لدعم الاسرى ومطالبهم العادلة التي يجب ان تساهم في توحيد الصف الفلسطيني".

وأضاف البيان:"وقال بركة، إن مسيرة العودة هذا العام الى قرية الكابري الموعودة بالعودة، وكل نشاطات احياء النكبة، شهدت هذا العام زخما كبيرا، ونحن قد نكون أمام المسيرة الاضخم، وهذه مناسبة لنوجه التحية الى لجنة الدفاع عن حقوق المهجّرين والى الألوف المؤلفة من المشاركين في المسيرة من كل الفئات العمرية ومن كل التيارات السياسية والاجتماعية في المجتمع العربي. واستعرض بركة في بيانه، المبادرة لتشكيل لجنة متابعة قضايا الصحة، تحت مظلة لجنة المتابعة. كما تكلم عن مؤتمر القدرات البشرية، الأول من نوعه الذي يعقد في مجتمعنا العربي، وهو تحت مظلة لجنة المتابعة، وسيعقد في الطيبة في الـ 20 من الشهر الجاري".

وجاء في البيان أيضًا:"وقدم رئيس لجنة الحريات والأسرى، الشيخ كمال خطيب بيانا حول آخر المستجدات، واشار الى أن ليس كل مركبات المتابعة ترسل مندوبيها للجنة، وتكلم عن النشاطات السابقة، والنشاطات اللاحقة، ومن بينها تظاهرة قبالة مكتب الصليب الأحمر في مدينة يافا، يوم الثلاثاء 9 الشهر الجاري. كما سيعقد مهرجان تضامني مع الأسرى في باقة الغربية يوم الجمعة 12 الشهر الجاري. ويوم غد الجمعة 5 الشهر الجاري، سيقام في مدينة ام الفحم، مهرجان استقبال للسجين السياسي المحرر محمد خالد جبارين. وفي النقاش الذي شارك في الحضور، تم بحث قضية اعتقالات النشاطين في الجمعيات الانسانية، وأيضا المعتقلين على خلفية حماية المسجد الاقصى المبارك. كما ناقش الحاضرون، قضية دستور المتابعة، ومسألة اللجان التي بعضها مشلول كليا، وعدم حضور أعضاء في سكرتارية المتابعة، على الرغم من أن الحضور في كافة الاجتماعات أو من جميع مركبات المتابعة، ما يعني أن الحضور مندوبين، رغم ضرورة حضور الأعضاء المسجلين. كذلك ناقش الحاضرون، النشاطات التي كانت، والرؤية المستقبلية، والمبادرة للجنة الصحة، وأيضا مؤتمر القدرات البشرية".

واختتم البيان:"واتخذ الاجتماع القرارات التالية:
*توجه لجنة المتابعة العليا التحية للأسرى الابطال المضربين عن الطعام، وتدعو الى تصعيد الحراك الشعبي التضامني الداعم لمعركتهم، كما تؤكد على ضرورة أن تكون معركة الاسرى قضية موحدة للشعب الفلسطيني، ليرص صفوفه الى جانبها.

*توجه لجنة المتابعة تحيتها عموم جماهيرنا التي أحيت قبل ايام الذكرى الـ 69 لنكبة شعبنا. وترى باعتزاز كبير، هذا الزخم في المشاركة في المسيرة العودة الوحدوية الى قرية الكابري، والى الآلاف الذين تدفقوا على عشرات القرى المدمرة والموعودة بالعودة. وتدعو الى أوسع مشاركة في نشاطات مقبلة احياء للنكبة، ومنها مسيرة الطنطورة يوم 19 الشهر الجاري.

*تحيي لجنة المتابعة المبادرة لإقامة لجنة متابعة قضايا الصحة، تحت مظلة لجنة المتابعة العليا، وتأمل اكتمال هذا المشروع قريبا، ليكون مدماكا آخر، في بناء العمل الشعبي التخصصي.

*تحيي لجنة المتابعة انعقاد مؤتمر القوى البشرية، تحت مظلة لجنة المتابعة، يوم 20 الشهر الجاري، وتؤكد على ضرورة مثل هذه المشاريع التي تدعم مسار التطور في مجتمعنا وتقود الى الاستفادة من رأس المال البشري الكبير الذي يعجّ به مجتمعنا.

*تبحث سكرتارية المتابعة في اجتماعها الدوري المقبل، توصيات وقضايا تنظيمية في الاتجاهات التي بحثها اجتماع السكرتارية الأخير"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245912.32
BTC
0.52
CNY