الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

نجاح كبير للمؤتمر الصحي الثاني بتنظيم بلدية شفاعمرو ومنتدى الصحة

كل العرب
نُشر: 04/05/17 13:15,  حُتلن: 15:38

جاء في البيان:

إفتتح المؤتمر رئيس البلدية أمين عنبتاوي ورحب بالحضور وخص بالذكر رئيس المنتدى الصحي الدكتور كميل عزام وأعضاء المنتدى

قدم د. كميل عزام شرحاً عن اهداف وعمل المنتدى الصحي وأثنى على تجاوب رئيس البلدية وأعضاء المجلس مع الفكرة من أجل تحقيق رؤية الصحة للجميع ومن أجل رفاهية المجتمع الشفاعمري

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه:"نظّمت بلدية شفاعمرو ومنتدى الصحة شفاعمرو، بنجاح كبير وللسنة الثانية على التوالي، المؤتمر الصحي بعنوان السمنة الزائدة في جيل المراهقة. تأتي فعاليات المؤتمر ضمن مشاركة بلدية شفاعمرو الفعالة بشبكة المدن الصحية، والتي تهدف الى تعزيز أنماط الحياة الصحية".


خلال المؤتمر

وأضاف البيان: "إفتتح المؤتمر رئيس البلدية أمين عنبتاوي ورحب بالحضور وخص بالذكر رئيس المنتدى الصحي الدكتور كميل عزام وأعضاء المنتدى كما ورحب بأعضاء المجلس البلدي والحضور من الأطباء والممرضات والصيادلة ومسؤولين من صناديق المرضى وممثلين عن جمعيات فاعلة في مجال الصحة والجمهور العام. وإعتبر رئيس البلدية في كلمته الترحيبية المؤتمر كمفصلي لتقييم ما كان قبله من نشاطات والاستعداد الى ما بعد المؤتمر من برامج وفعاليات في شتى المجالات. وأضاف: أعتز بان هذه السنة الثانية على التوالي الذي تنظم به بلدية شفاعمرو المؤتمر الصحي والذي اقيم بالأساس على ممثلي جمهور من سيدات ورجال ابناء شفاعمرو الذين يتمتعون بروح الانتماء والعطاء لبلدهم. وقدم على شرف المؤتمر التهاني والتبريكات لابناء وبنات شفاعمرو بمناسبة نجاحهن بامتحان الطب".

وتابع: "بدوره قدم د. كميل عزام شرحاً عن اهداف وعمل المنتدى الصحي. وأثنى على تجاوب رئيس البلدية وأعضاء المجلس مع الفكرة من أجل تحقيق رؤية الصحة للجميع ومن أجل رفاهية المجتمع الشفاعمري. وهنأ المحتفى بهم في المؤتمر وشكر اللجنة المنظمة المتشكلة من نجمة عباس ومدير مكتب رئيس البلدية رياض حصري، فيوليت خوري، هبة أبو حجول ، نادرة خورية، نجاة أرملي، أحمد عباس وروني عباس. واضاف: إستطعنا من خلال دعم رئيس البلدية واعضاء البلدية برصد ميزانية خاصة للمنتدى الصحي من اجل العمل في المجتمع الشفاعمري لزيادة التوعية الصحية وضمان مجتمع سليم وصحي".

وأتم البيان: "تضمن المؤتمر فقرات غنية ومتنوعة تولت عرافتها هبة أبو حجول وشملت محاضرة قدمها احمد شيخ محمد من جمعية الجليل عن المسح الصحي البيئي للمجتمع العربي والذي يهدف الى توفير بيانات إحصائية متعددة في مجال الصحة والبيئة وتقيم لقضايا صحية من وجهة نظر المجتمع العربي. كما وشمل المؤتمر محاضرة في الطب والصحة للدكتور احمد خطيب متخصص سكري وغدد صماء والذي تحدث عن السمنة في جيل المراهقة. تخلل النصف الثاني من المؤتمر مداخلة لأخصائية التغذية ريم مطانس ومداخلة حول العلاج بالحركة للسمنة الزائدة لدى المراهقين قدمتها هديل ارملي. وكان مسك ختام المؤتمر عرض ستاند اب للفنان ايمن نحاس وتكريم الأطباء الجدد الذين إجتازوا إمتحان الدولة هذا العام، وتكريم المحاضرين في المؤتمر" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة