الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

بلديّة طمرة تفتتح دورة لتعزيز مشاركة المرأة بالعمل الجماهيري والسياسي

كل العرب
نُشر: 04/05/17 12:44,  حُتلن: 13:13

شدَّد رئيس البلديّة الدكتور سهيل ذياب، على إهتمام البلديّة في دفع قضايا المرأة وعلى الإستعداد الدائم لدعم وتطوير أيّ نشاطٍ يقوم على خدمة مصلحة النساء خاصّةً والبلد عامّةً

 افتتحت اللقاء المستشارة لمكانة المرأة في البلديّة، سلوى كنعان، مرحِّبةً بالمشاركات ومؤكَّدة على أهميّة مشاركة النساء في العمل المحلّي 

إفتتحت وحدة النهوض بمكانة المرأة في بلديّة طمرة يوم الثلاثاء 24 نيسان 2017، وبالتعاون مع مركز "أدڤا"، اللقاء الأول من دورة تعزيز مشاركة النساء في العمل السياسي والجماهيري على المستوى المحلّي، وذلك في مبنى بلديّة طمرة. 


خلال افتتاح الدورة

وفي حضوره للترحيب بالمشاركات، شدَّد رئيس البلديّة الدكتور سهيل ذياب، على إهتمام البلديّة في دفع قضايا المرأة وعلى الإستعداد الدائم لدعم وتطوير أيّ نشاطٍ يقوم على خدمة مصلحة النساء خاصّةً والبلد عامّةً، وعلى أهميّة التوعية لدور المرأة الإجتماعي والسياسي واعتبار البلديّة عنواناً للنساء في كلِّ شأنٍ أو توجُّه.

وقد افتتحت اللقاء المستشارة لمكانة المرأة في البلديّة، سلوى كنعان، مرحِّبةً بالمشاركات ومؤكَّدة على أهميّة مشاركة النساء في العمل المحلّي وفي رفع مكانة المرأة في البلد، مشدِّدةً أيضاً على أهميّة الدورة في التوعية للدور السياسي والإجتماعي للمرأة وكذلك في إكتساب الآليّات للعمل الجماهيري.

أدارت اللقاء موجِّهة الدورة، عرين هواري، حيث عرَّفت المشاركات أنفسهنَّ في البداية، وعددهنَّ ثماني عشرة امرأة، وتحدَّثنَ عن أسباب مشاركتهنَّ بالدورة. من ثمَّ عرضت الموجِّهة، برنامج الدورة الكامل، مشيرةً إلى مضامين الدورة ومنها النوع الإجتماعي، دور المرأة في العمل السياسي والجماهيري، التأثير على السياسة المحليّة وعلى وضع الميزانيات المحليّة بشكلٍ يخدم مصلحة الجنسَيْن، وكذلك التعرُّف على آليّات العمل الجماهيري والتدرُّب على إستعمالها من أجل القيام بمشروعٍ لتحسين مكانة المرأة في البلدة.
ستشملُ الدورة عشرة لقاءاتٍ تأسيسيّة لتستمرّ المجموعة بعدها في الإلتقاء من أجل القيام بنشاطاتٍ محليّة بهدف دفع المساواة الجندريّة على المستوى البلدي.

 

مقالات متعلقة