الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

عودة أربع فتيات من رهط مثلن المدينة في مهرجان الثقافة في دولة السويد

كل العرب
نُشر: 04/05/17 11:41,  حُتلن: 12:27

الزيادنة:

أتيت من مدينة رهط مرافقا لمواهب أثبت قدرتها على صنع الكلمة وتحليل المعنى في الأدب والثقافة.

نحن فخورين بجميع المواهب الموجودة معنا اليوم.وأؤكد بأن المركز الجماهيري رهط يعمل دوما من اجل رفع الوعي في مجال الثقافة والادب 

وصل الى موقع العرب بيان من المركز الجماهيري رهط، جاء فيه: "بعد أن فازت في المسابقة القطرية للطالب المبدع التي أشرف على تنظيمها المركز الجماهيري رهط وجمعية همسة سماء للثقافة، مثلت أربع فتيات من مدارس مختلفة مدينة رهط في مهرجان الثقافة في دولة السويد، وهن: سميرة القرناوي، هديل ابو سمحان، ديانا ابو عابد وسالي القريناوي".


الطالبات في السويد



وأضاف البيان: "وقد رافق الطالبات من مدينة رهط، مدير المركز الجماهيري، فؤاد الزيادنة، حيث استمرت البعثة لمدة 8 أيام، شاركوا من خلالها في مهرجان الثقافة الذي تنظمه جمعية همسة سماء للثقافة في دولة السويد، ومن ثم انطلقوا الى عاصمة الدينمارك، مدينة كوبنهاغن، حيث تعرفوا هنالك على الحضارة وزاروا المتاحف الإسلامية والعلمية وغيرها.
هذا وقد أبدعن طالبات مدينة رهط في إلقاء الشعر أمام الجمهور والمشاركين، كما وتم استضافة البعثة من قبل عائلات فلسطينية في السويد والدينمارك.
فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، ألقى كلمة بأسم مدينة رهط في مهرجان الثقافة، قال فيها: يسعدني أن أكون هنا معكم وفي هذا الصرح العظيم، الصرح الذي يضم كوكبة نفتخر بها من كافة المدن العربية . كوكبة أختارت ان تحلق من خلال كلماتها ومعانيها بعيدا وأن تجتاز الحدود من اجل الرقي بالكلمة العربية لتصل الى مسامع العالم بأكمله".


وتابع البيان: "وأضاف الزيادنة: أتيت من مدينة رهط مرافقا لمواهب أثبت قدرتها على صنع الكلمة وتحليل المعنى في الأدب والثقافة. نحن فخورين بجميع المواهب الموجودة معنا اليوم. وأؤكد بأن المركز الجماهيري رهط يعمل دوما من اجل رفع الوعي في مجال الثقافة والادب ويدعم ذلك بشكل كبير من أجل النهوض والحفاظ على اللغة العربية راسخة وقوية".
ديانا ابو عابد، أحدى الطالبات المشاركات في المهرجان، قالت حول المشاركة: "أولا أكشر المركز الجماهيري وبلدية رهط على إدخال هذا مشروع "الطالب المبدع" لمدينة رهط، نحن فخورين بهذا المشروع ونؤكد أن مدينة رهط مليئة بالمواهب والأقلام الواعدة التي بحاجة الى رعاية واهتمام ومتابعة من أجل أطلاق العنان لمواهبهم، وأما بما يخص مشاركتي في مهرجان الثقافة فأنا سعيدة جدا بأنني مثلت مدينتي الحبيبة في مهرجان الثقافة أمام جمهور غفير من كافة أنحاء فلسطين في البلاد والعالم، أنها تجربة رائعة ومميزة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY