شباب وصبايا

نصائح غذائية للوصول إلى الرشاقة قبل دخول الصيف!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصائح غذائية للوصول إلى الرشاقة قبل دخول الصيف!

ابتعدي عن تناول المأكولات الغنية بالسكر فهي تساعد على زيادة حالة العطش والجفاف في الجسم


فصل الصيف على الأبواب، ولا بدّ أنك بحاجة لخسارة بعض الكيلوغرامات التي زادت في موسم الشتاء، حتى تستقبلي الموسم الأكثر حرارة بين الفصول الأخرى، بجسد رشيق وممشوق وجذّاب وصحيّ أيضًا.. تابعي مع العرب.كوم أبرز النصائح الغذائية إستعداداً للصيف!


صورة توضيحية

- ابتعدي عن تناول المأكولات الغنية بالسكر فهي تساعد على زيادة حالة العطش والجفاف في الجسم، وهذا الأمر يزيد من نسبة جفاف البشرة خلال الفصل. كما أن شرب الكثير من الماء مع الأطعمة الغنية بالسكر يسبّب زيادة في الوزن.

- افضل أنواع الأغذية التي يمكنك تناولها خلال فصل الصيف هي الفواكه الغنية بالماء التي تساعد على ترطيب الجسم ومنحه الطاقة والحيوية خلال هذا الفصل على الدوام.

- احرصي على تنظيف بعض أنواع الأطعمة التي تتناولينها خلال فصل الصيف من خضار وفواكه، والتي تكون مليئة بالجراثيم والأتربة والغبار.

- في هذا الفصل الحار، يفضّل أن تبتعدي عن تناول المأكولات الغنية بالأطعمة الحارة التي تزيد من حرارة الجسم، ويمكن أن تؤدي إلى الحساسية الجسمية نتيجة الحرارة المرتفعة التي تسبّبها للجسم، خصوصاً وأن الكثير من هذه الاطعمة تؤدي إلى العديد من الإنعكاسات السلبية على المعدة والبطن

- حاربي حالة الجفاف التي يمكن أن تصيب الجسم، وعليك أن تكثري من شرب الماء ومن السوائل وخصوصاً العصائر الطبيعية وتبتعدي عن العصائر المحلاة فهي تزيد من نسبة السكر في الجسم ولا تساعد على الشعور بالرطوبة ،بل ترفع مستوى السكر في الدم.

كلمات دلالية