الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

عادات صباحية تسبب زيادة الوزن..احذريها!

كل العرب
نُشر: 26/04/17 12:49,  حُتلن: 08:11

يجب الابتعاد عن بعض العادات اليومية والتي تسبّب لك السمنة

الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية، أمر تصبو اليه جميع النساء، ومن بين الكثير من الأمور التي قد تفعلينها للوصول لهدف، هناك بعض الأسرار البسيطة التي عليك معرفتها، بحيث يجب الابتعاد عن بعض العادات اليومية والتي تسبّب لك السمنة. ما هي أبرز العادات الصباحية التي تؤدي إلى زيادة الوزن؟ اكتشفيها مع العرب.كوم وتجنبيها لتصلي إلى الرشاقة.


صورة توضيحية

- النوم لساعة متأخرة في الصباح يسبب زيادة في الوزن، الأمر الذي يسبّب تراكم الدهون في الجسم من خلال عدم قدرة الجسم على الحرق والإعتياد على الخمول والكسل خصوصًا في الصباح.

- أشعة الشمس تساعد على منح الجسم الطاقة التي يحتاجها خصوصاً في فترة الصباح، لذا فإن من لا تتعرّض لأشعة الشمس فهي عرضة لزيادة الوزن، فالشمس تساعد على تحسين وظيفة الجهاز الهضميّ في الجسم.

- إهمال الفطور في الصباح يعتبر من العادات المضرّة جداً بالرشاقة واللياقة البدنية، خصوصًا أن الفطور يعزّز عملية الأيض، وبالتالي يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون، ومن هنا تكمن أهمية تناول الفطور التي تمنح التوازن للجسم.

- تناول الحلوى في الصباح الباكر هوعادة مضرّة أيضًا، فعلى الرغم من أن ما يشاع حول تناول كمية من الحلوى في الصباح يمكن حرقه خلال النهار، إلا أن هذا الأمر خاطئ نوعاً ما، ويفضّل الإستعاضة عنها بالفواكه واللبن.  

مقالات متعلقة