الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

الشيخ خطيب: غير مطمئن للحريق في مسجد بسمة طبعون بسبب تهديدات سابقة

كل العرب
نُشر: 19/04/17 11:34,  حُتلن: 15:54

 الشيخ خطيب:

هنالك من قال أن "الشرطة قالت له قبل عام بأن هنالك تهديد جدي على المسجد"، لا سيما اننا لا نعلم فيما اذا كان هذا الحريق هو نفس التهديد

كايد ظاهر:

اشار التحقيق الذي اجرته سلطة الاطفاء والانقاذ بمساعدة مختصين أن الحريق نجم عن تماس كهربائي في احد الكوابل داخل خزانة الكهرباء

 الشرطة:

بعد الفحص تبين بأن سبب الحريق هو تماس كهربائي

طالب مواطنون من بلدة بسمة طبعون من الشرطة التحقيق الجدي في الحريق الذي شبّ بعد منتصف الليلة الفائتة عند مدخل المسجد والذي ألحق اضرارا جسيمة، فيما قالت الشرطة ومحقق الحرائق بأن "الحديث يدور عن تماس كهربائي".
وقال الشيخ كمال خطيب الذي تواجد في المكان: "الحريق شب عند حوالي الساعة الثالثة والنصف فجرا، وسبب احتراق الجزء الخارجي من المسجد، وقد حضر الى المكان سكان القرية الذين اخمدوا النيران قبل أن تدخل ألسنتها الى داخل المسجد".


الشيخ كمال خطيب يتفقد المسجد

ثم قال: "الشرطة تدعي بأن سبب الحريق هو تماس كهربائي، بينما مواطنون من القرية قالوا أنهم يريدون تحقيقا جديا في الموضوع للكشف عن الحقيقة".

وواصل الشيخ خطيب حديثه قائلا: "حتى أن هنالك من قال أن "الشرطة قالت له قبل عام بأن هنالك تهديد جدي على المسجد"، لا سيما اننا لا نعلم فيما اذا كان هذا الحريق هو نفس التهديد، آملين بأن يكون سبب الحريق هو تماس كهربائي وليس اكثر من ذلك".

في نهاية حديثه قال: "أنا اتفهم ما تدعيه الشرطة، لكن أتمنى أن يكون خلف هذا الكلام بحثا جديا لمعرفة الحقيقة، فاذا كان الامر غير ذلك، فهذا يعني بأنه يمكن أن تحدث حوادث اخرى ونتائج لا تحمد عقباها، وأنا شخصيا غير مطمئن، لان الحريق كان في مكان خارجي، وقد تكون احتمالات تماس كهربائي في هذا المكان غير واردة، والاهم من ذلك كما قلت ما ذكرته الشرطة لاحد المواطنين قبل عام عن وجود تهديد جدي من جهات يهودية".

تعقيب الشرطة
وعقبت الشرطة قائلة: "بعد الفحص تبين بأن سبب الحريق هو تماس كهربائي".

سلطة الاطفاء
هذا وقد أفاد المركّز والمتحدّث باسم سلطة الاطفاء والانقاذ كايد ظاهر أنّه: "شبّ حريق في بلدة بسمة طبعون الليلة الماضية بسبب تماس كهربائي، حيث وصلت الى المكان اربعة طواقم اطفاء وانقاذ من محطة حيفا وعملت على إخماد الحريق الذي أدّى إلى الحاق اضرار في المكان. وقد اشار التحقيق الذي اجرته سلطة الاطفاء والانقاذ بمساعدة مختصين أن الحريق نجم عن تماس كهربائي في احد الكوابل داخل خزانة الكهرباء. كما وأشاد ضابط المجلس عماد سواعد بعمل طواقم الاطفاء والتي عملت على إخماد الحريق ومنع انتشاره إلى جانب التحقيق في أسباب اندلاع الحريق مشيرا إلى التعاون المشترك بين هذه السلطة والمجلس المحلي" وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250371.61
BTC
0.52
CNY