الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

لجنة المتابعة تدعم إضراب الأسرى وتدعو الى أوسع نشاطات تضامنية

كل العرب
نُشر: 17/04/17 10:38,  حُتلن: 10:41

جاء في البيان:

دعوة الأحزاب والأطر الشعبية الى نشاطات في جميع أنحاء البلاد

جعل المهرجان الاحتفائي بالأسيرة المحررة لينا الجربوني الى تظاهرة دعم قطرية للأسرى في معركتهم

وصل لموقع العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، جاء فيه: "تدعو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الى أوسع تضامن شعبي مع الأسرى في سجون الاحتلال، الذين شرعوا اليوم في إضراب عن الطعام، ليواجهوا بأجسادهم بأمعائهم الخاوية إستبداد المحتل في سجونه. وقالت إن 1300 أسير يبدأون اليوم معركة الأمعاء الخاوية، وهي معركة تستوجب منا أوسع حملة تضامنية، لدفع الرأي العام الى الاهتمام بما يعانيه المناضلون من أجل الحرية من قمع وتنكيل في السجون".

وأضاف البيان: "إن حكومة الاحتلال تصعد من قمعها لشعبنا الفلسطيني، ويقبع اليوم ما يزيد عن 6500 أسير في السجون، بينهم مئات الأطفال والفتيان، والعشرات من نساء وشابات شعبنا، كما من بينهم مئات الأسرى الذين يخضعون للإعتقال الإداري، وجميعهم يواجهون أقسى ظروف الاعتقال والحرمان من التواصل مع أهاليهم، الى جانب الجريمة المتواصلة بحرمانهم من الحرية".

وتابع: "إن مئات آلاف الأسرى الذين قبعوا في سجون الاحتلال على مر عشرات السنين، دفعوا ويدفعون أغلى ما عندهم، الحرية، ثمنًا لنضالهم من أجل حرية شعبهم وإستقلاله، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على تراب الوطن، الذي لا وطن لنا سواه".

وأتم: "وتدعو المتابعة مركبات المتابعة و كافة الأحزاب والأطر الشعبية للمبادرة الى نشاطات سياسية من تظاهرات وغيرها، تضامنًا مع الأسرى. كما دعت المتابعة الى تحويل المهرجان الإحتفائي بالأسيرة المحررة لينا الجربوني إبنة عرابة، يوم الجمعة المقبل، إلى مهرجان تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال. من جهة اخرى، ستلتئم لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة لمتابعة تطورات الإضراب ولإتخاذ خطوات نضالية أخرى" إلى هنا نص البيان.

لجنة الحريات والأسرى: لتُبَيّض السجون من أسرانا البواسل
هذا، وعمّمت لجنة الحريات والأسرى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا أيضًا بيانًا حول الموضوع، وجاء فيه:"اليوم 17/04 هو يوم الأسير الفلسطيني. اليوم الذي يقف شعبنا كلة داعما ومناصرا، بل ومفتخرا بما يقرب من سبعة آلاف أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال، ثمنا لمواقفهم الرافضة للاحتلال ومناصرة لقضية شعبهم العادلة.

• في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، نتوجه الى كل أسيرة وأسير، الأسرى أبطال معارك الإرادات والصمود ولكل زهرة وشبل، الأسرى المرضى والإداريين، والنواب والقادة في سجون الاحتلال. كما نقف إجلالا باعتزاز وفخر لشهداء الحركة الوطنية الأسيرة نتيجة التعذيب والإهمال الطبي.

اليوم في ذكرى يوم الأسير يوجد في سجون الإحتلال أكثر من 6500 اسير، من بينهم 56 أسيرة، و328 من الاسرى الاشبال واكثر من 700 معتقل اداري الى جانب القادة والنواب ..الاسرى المرضى تجاوز عددهم 1400 أسير نتيجة الاهمال الطبي اضافة للاسرى الذي ينتظرهم الموت البطيء في مستشفى سجن الرملة نتيجة لامراض مستعصية. ولا ننسى في هذه المناسبة أبطالنا أسرى الداخل وعميد الأسرى كريم يونس، ماهر يونس ووليد دقه، وجميع أسرانا جنرلات الصبر المنسيون في سجون الاحتلال، 14 اسير مر على اعتقالهم أكثر من ربع قرن وهم ينتظرون فجر الحرية.

• ولأن الاحتلال الإسرائيلي الظالم يمعن بالتنكيل والتضييق على أسرى شعبنا وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية ، فها هم يخوضون اعتبارا من اليوم معركة الأمعاء الخاوية من جديد عبر الإضراب عن الطعام سعيا لإجبار مصلحة السجون الظالمة والحكومة الإسرائيلية المتغطرسة لإعطائهم هذه الحقوق وتحقيق مطالبهم. وإننا في لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا نعلن عن دعمنا ومناصرتنا للأسرى المضربين والوقوف معهم لتحقيق مطالبهم الإنسانية والاجتماعية.

• ها نحن نسمع قيادات فلسطينية تتحدث عن صفقة تبادل أسرى قادمة، وعلية فإننا نطالب بالإصرار على أن يكون أسرى الداخل الفلسطيني ضمن قائمة الأسرى الذين سيطلق سراحهم حال إتمام الصفقة، على اعتبار أن تبييض السجون باتت أمنية كل أبناء شعبنا.

• ويتزامن يوم الأسير الفلسطيني 17/04 هذا العام مع موعد إطلاق سراح عميدة الأسرى الفلسطينيات، الأسيرة لينا الجربوني يوم أمس، لتتقدم لجنة الحريات بصادق التهاني لها ولأهلها بهذا الأفراج، ومعانقتها للحرية، بعد خمسة عشر سنة خلف قضبان سجون الاحتلال الاسرائيلي الظالم، حيث سينظم يوم الجمعة 21.4 مهرجانا احتفاليا بإطلاق سراحها ومناصرة للأسرى المضربين عن الطعام.

• نعم لتحقيق مطالب أسرانا المضربين عن الطعام.
• نعم لتبييض السجون، ولإطلاق سراح أسرى شعبنا.
• نطالب كل الأطراف الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بجعل قضية الأسرى في مقدمة اهتماماتهم، وبذل كل جهد مناصرة لقضيتهم بدءا من تحقيق مطالبهم، وانتهاء بإطلاق سراحهم.
• الأسرى هم شرف شعبنا ومصدر فخره"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242819.70
BTC
0.52
CNY