الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 06:01

معايير غذائية يجب أن تعرفها لمحاربة السرطان

كل العرب
نُشر: 14/04/17 10:14,  حُتلن: 07:24

من المستحسن استهلاك خمس فواكه وخضراوات يومياً

قام المجلس الأعلى للصحة العامة في فرنسا، مؤخراً بوضع حد لاستهلاك اللحوم الحمراء بما لا يزيد على 500 غرام في الأسبوع، واللحوم الباردة بما لا يزيد على 150 غراماً في الأسبوع وذلك للمحافظة على الصحة وتجنب مرض السرطان.

لذلك سيكون على عشاق النقانق والأرانب والأرز والدواجن المطبوخة بدهونها والأنتريكوتي (اللحم الموجود بين أضلاع البقر)، أن يعرفوا ما يمكن توقعه. من اللحوم المطبوخة بشكل جماعي؟ فمن الأفضل ألا يتجاوز استهلاكهم الأسبوعي لها 150 غراماً، أما بالنسبة للحوم الحمراء فلا يزيد على 500 غرام.

كما أصدر المجلس توصيات عامة أخرى، فهو يرى أن من المستحسن استهلاك خمس فواكه وخضراوات يومياً. ويمكن الاعتماد على كوب من عصير الفاكهة كوجبة، لكن يجب أن تشرب أكثر من كوب واحد يومياً.

تقول شانتال جوليا: «يوصي المجلس الأعلى باستهلاك منتجات الألبان مرتين يومين، بحيث يشتمل ذلك على: 150 مل حليب و125 غراماً من اللبن، و30 غراماً من الجبن، وأكل السمك واللحوم القليلة الدهون والمأكولات البحرية مرتين في الأسبوع، كما أنه يوصي بالبقول المجففة: كالعدس والحمص والفاصوليا، كما يمكننا الاعتماد على الحبوب الكاملة وليس الحبوب المكررة مثل الخبز والمعكرونة والأرز».

مقالات متعلقة