أخبارNews & Politics

زنابق البشارة في الناصرة تحيي أمسية فصحية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
سماء صافية
28

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جوقة زنابق بازيليك البشارة في الناصرة تحيي أمسية فصحية مميزة

تحت رعاية سيادة المطران بولس ماركوتسو الكلي الوقار، النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد، أحيت جوقة زنابق بازيليك البشارة للاتين في مدينة الناصرة، أمسية فصحية بعنوان مجد القيامة، وذلك يوم الإثنين من الأسبوع المقدّس، بحضور جمهور كبير

افتُتِحَت الأُمسية بذكر ايات إنجيلية تخُص هذهِ المناسبة تلتها عريفة الأمسية نجوان ترك المسؤولة الإدارية للجوقة

أطلّ طلاب جوقة زنابق البازيليك ورنّموا أروع الترانيم التي أدخلت المؤمنين في جوّ خشوعي استعدادا للثلاثية الفصحية، بقيادة الفنان الواعد، الشاب فراس عكّاوي 


تحت رعاية سيادة المطران بولس ماركوتسو الكلي الوقار، النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد، أحيت جوقة زنابق بازيليك البشارة للاتين في مدينة الناصرة ، أمسية فصحية بعنوان "مجد القيامة"، وذلك يوم الإثنين من الأسبوع المقدّس، بحضور جمهور كبير من المؤمنين، والتي أقيمت في كنيسة مار يوسف المجاورة للبازيليك.


صور من الأمسية

وافتُتِحَت الأُمسية بذكر ايات إنجيلية تخُص هذهِ المناسبة تلتها عريفة الأمسية نجوان ترك، المسؤولة الإدارية للجوقة، وثمّ أطلّ طلاب جوقة زنابق البازيليك ورنّموا أروع الترانيم التي أدخلت المؤمنين في جوّ خشوعي استعدادا للثلاثية الفصحية، بقيادة الفنان الواعد، الشاب فراس عكّاوي، وبمرافقة العازفين: قدس الأب جورج لويت- أورغن، جولين صافية- كمان، حلا ابو نصار-تشيلو، عامر سروجي-فيولا، أيمن سروجي- ترامبت، ياسمين حداد- فلوت. هذا بالإضافة الى البصمة الخاصّة التي تركها ضيوف جوقة الزنابق الذين شاركوا في الترنيم وهم: الأستاذ لويس شوفاني، بشارة سروجي، ساهر عيسى، نمر فرح، نجوان ترك، رنا صبابغة، فيفيان أسعد، سامية جبران ولينا حكيم.
وكرّست هذه الأمسية على نيّة شهداء الكنيسة القبطيّة، إثر الحوادث الإرهابية التي حصلت في الكنائس يوم أحد الشّعانين وأوقعت عددا من الشّهداء. وتحدّث سيادة المطران بولس ماركوتسو مستنكرًا العنف والإضطهاد الذي يسيطر على العالم، وقال إن تعزيتنا هي في المسيح يسوع.
ثمّ هنّأ صاحب السيادة القائمين على هذه الأمسية، وأخصّ بالذّكر، نجوان ترك المسؤولة الإدارية لجوقة الزنابق والمسؤول الموسيقي وقائد الجوقة فراس عكّاوي ، على إصرارهما وعزيمتهما ومثابرتهما في قيادة الجيل الشّاب إلى مستوًى فني راقٍ، مؤكدًّا أنّ هذا ما تحتاج إليه كنائسنا والتي لا ترضى بأقل من هذا المستوى خصوصا في عاصمة الجليل، النّاصرة، التي منها انطلقت البشرى للعالم أجمع.
وبعده، تحدّث الرّاعي الأول والمرشد الروحي لجوقة الزنابق، كاهن الرّعية، قدس الأب أمجد صبّارة، وأشاد بالجوقة التي تشهد تقدمًا وتطوّرًا، وطلب من الحضور أجمعين الوقوف دقيقة صمت استنكارًا للحوادث الإرهابيّة التي حلّت بالكنيسة القبطية في مصر.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة
الصين تخسر المناقصة لبناء محطة تحلية بإسرائيل