الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

طريقك إلى معدة مسطحة أكثر.. كيف؟

كل العرب
نُشر: 12/04/17 09:10,  حُتلن: 07:30

ايقاف الحريرات بشكل مفاجئ يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالجوع الشديد الذي يؤدي بدوره إلى إبطاء الأيض وزيادة التوتر

تقول أخصائية تغذية إن التوتر الخارجي ليس السبب الوحيد الذي يحفز الجسم على افراز الكورتيزول وتخزين الدهون عند البطن، حيث يرتفع مستوى الكورتيزول عندما ينخفص السكر في الدم أو عند شرب الكافيين واليكم خطة لتناول الطعام هذه لمحاربة ذلك:

1- تجنبي الحمية: ايقاف الحريرات بشكل مفاجئ يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالجوع الشديد الذي يؤدي بدوره إلى إبطاء الأيض وزيادة التوتر.

2- وجبات في اليوم مع وجبتين خفيفتين في الصباح والعصر تساعد على المحافظة على مستويات سكر الدم والطاقة مستقرة.

3- يجب عليك دائمًا تناول وجبة الإفطار: يكون مستوى سكر الدم في الصباح في أدنى مستوياته ويمكن لعدم تناول وجبة الإفطار أن يسبب هبوطًا مفاجئاً في سكر الدم مما يجعلك تبحثين عن بديل سكري وبسرعة.

4- توقفي عن تناول السكر والكربوهيدرات المكررة: تزيد الاطعمة السكرية والمهدرجة نسبة السكر في الدم بشكل كبير ولكن لفترة قصيرة. 

5- تستغرق الجزيئات المركبة الموجودة في البروتينات فترة أطول حتى يستطيع الجسم تحليلها، مما يؤدي الى ابطاء وتيرة هضم الطعام - بما في ذلك الوقت الذي يحتاجه الجسم الى معالجة الكربوهيدرات.

6- لا تتجاهلي الدهون الأساسية: إذا كنت امضيت فترة طويلة وانت تتبعين حمية قليلة الدسم فعلى الأرجح أنك تستهلكين كمية أقل من الدهون المشبعة ولكن ذلك يعني أيضًا أن الأحماض الدهنية الأساسية لديك منخفضة. 

مقالات متعلقة