الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

شفاعمرو: المرنمة مرڤت أشقر تبكي آلام المسيح بأمسية على نية شهداء مصر

كل العرب
نُشر: 12/04/17 08:34,  حُتلن: 12:40

تألقت المرنمة مرفت أشقر بعد أن صدحت بصوتها الملائكي وأدخلت المؤمنين في جو أسبوع الآلام الذي يحييه المسيحيون في العالم كله

قدم القس الكنن فؤاد داغر، راعي الأبرشية، تأملات مؤثرة حول اضطهاد المسيحيين ومن قبلهم اضطهاد المسيح مؤكدا أن لا أحد يرضى بهذا الحال ويرفضونه بشكل قاطع

المرنمة مرفت أشقر في كلمة مقتضبة:

نوجه رسالة تضامن ومحبة وأخوّة الى إخوتنا في مصر ونقول لهم تقوّوا لا تخافوا هوذا إلهنا يأتي ويخلصنا، فحياة الإنسان المسيحي لا تتوقف عند آلام وصلب وموت السيد المسيح له المجد

أحيت المرنمة النصراوية المعروفة ميرفت أشقر، أمسية تراتيل وابتهالات دينية فصحية مساء أمس الثلاثاء، في كنيسة القديس بولس الانجيلية بحضور جمهور عريض ضاقت به الكنيسة، فإنتقل العشرات الى قاعة الكنيسة المجاورة لمتابعة الأمسية من خلال شاشة كبيرة.


المرنمة مرفت أشقر خلال الأمسية- تصوير: ربيع حنا

افتتحت الأمسية بكلمة ترحيبية من الكننن فؤاد داغر، راعي كنيسة القديس بولس مهنئا الجميع بالأعياد الفصحية بإسمه وبإسم إخوته الكهنة، كما عبّر عن مشاعر الحزن والحداد على ضحايا التفجيرات الارهابية في الكنائس المصرية يوم أحد الشعانين. هذا وحضر الأمسية كهنة كنائس شفاعمرو وراهبات الدير الى جانب عدد كبير من جمهور المؤمنين.

وتألقت المرنمة مرفت أشقر بعد أن صدحت بصوتها الملائكي وأدخلت المؤمنين في جو أسبوع الآلام الذي يحييه المسيحيون في العالم كله بروح الايمان والصوم والصلاة، ورافقها في العزف الفنان نزار خاطر.


 القس الكنن فؤاد داغر


هذا، وتمّ تكريس هذه الأمسية على نيّة شهداء التفجيرات الإرهابية في كنائس شفاعمرو على أمل أن يمنح الله السلام للعالم أجمع.

وقدّم القس الكنن فؤاد داغر، راعي الأبرشية، تأملات مؤثرة حول اضطهاد المسيحيين ومن قبلهم اضطهاد المسيح مؤكدا أن لا أحد يرضى بهذا الحال ويرفضونه بشكل قاطع. ورحّب بإخواه الكهنة من مختلف الرعايا مشيرا الى أن شفاعمرو تمثل فسيفساء مميزا بوحدتها الدائمة لأنها تكون كنيسة واحدة جامعة مقدسة رسولية.
وفي السياق قالت المرنمة مرفت أشقر في كلمة مقتضبة: "نوجه رسالة تضامن ومحبة وأخوّة الى إخوتنا في مصر ونقول لهم تقوّوا لا تخافوا هوذا إلهنا يأتي ويخلصنا، فحياة الإنسان المسيحي لا تتوقف عند آلام وصلب وموت السيد المسيح له المجد، لأن القبر فارغ، وهو ليس ههنا بل قام حقا".


المرنمة مرفت أشقر والعازف نزار خاطر


جانب من الحضور

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241801.30
BTC
0.52
CNY