الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

مواجهات ناريّة: بايرن ميونيخ يلتقي الريال وأتلتيكو مدريد أمام ليستر سيتي

كل العرب
نُشر: 12/04/17 08:26,  حُتلن: 12:46

باتت معركة الريال والبايرن بمثابة كلاسيكو أوروبي وسيكون لقاء غد هو الـ23 بين الفريقين في التشامبيونز ليج والـ11 في دور إقصائي

ستمثل المباراة مواجهة بين مدربين عملا جنبا إلى جنب على رأس الإدارة الفنية لريال مدريد قبل موسمين الإيطالي كارلو أنشيلوتي والفرنسي زين الدين زيدان

يأمل أتلتيكو أن لا يلقى نفس المصير الذي اختبره مواطنه إشبيلية في الدور السابق إذ خرج النادي الأندلسي على يد بطل إنجلترا (2-3 بجمل مباراتي الذهاب والإياب)

يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفا ثقيلا على العملاق البافاري بايرن ميونخ الألماني مساء اليوم الأربعاء عند الساعة 21:45 على ملعب أليانز أرينا، في مواجهة بين الفريقين الأكثر خبرة في هذه البطولة الأوروبية، حيث وصل الفريق الألماني لربع النهائي 28 مرة، بواقع ست مرات أقل من منافسه الإسباني.


كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد

وتأتي هذه المواجهة عقب سقوط الريال في فخ التعادل (1-1) في ديربي العاصمة الإسبانية أمام ضيفه أتلتيكو مدريد في الليجا، في حين اكتسح النادي البافاري في نفس اليوم ضيفه بروسيا دورتموند 4-1 في البوندسليجا. وباتت معركة الريال والبايرن بمثابة كلاسيكو أوروبي، وسيكون لقاء غد هو الـ23 بين الفريقين في التشامبيونز ليج، والـ11 في دور إقصائي.

وفي إجمالي هذه المواجهات فاز الفريق الألماني بـ11 مباراة مقابل تسعة للنادي الإسباني. وبعيدا عن هذه الأرقام، ستمثل مباراة الأربعاء مواجهة بين مدربين عملا جنبا إلى جنب على رأس الإدارة الفنية لريال مدريد قبل موسمين، الإيطالي كارلو أنشيلوتي والفرنسي زين الدين زيدان.

وكان زيدان مساعدًا للمدرب الإيطالي (الذي يتولى حاليا الإدارة الفنية للبايرن) حين قاد الريال للفوز على أتلتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال الأوروبي في لشبونة عام 2014 للمرة العاشرة في تاريخ الملكي، بينما قاد زيدان الفريق للتويج بنفس البطولة للمرة الـ11 ، في ميلانو 2016 على حساب نفس الغريم.

من المتوقع أن يخوض ريال مدريد اللقاء بتشكيل على النحو الآتي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس
الدفاع: كارفخال، ناتشو، راموس، مارسيلو
الوسط: كاسميرو، كروس، مودريتش
الهجوم: بيل وبنزيما وكريستيانو رونالدو.

بالمقابل، سيخوض بايرن ميونخ اللقاء بتشكيل على النحو الآتي:

حراسة المرمى: مانويل نوير
الدفاع: فيليب لام، بواتينج، خافي مارتينيز، ديفيد الابا
الوسط: الونسو وفيدال وتياجو
الهجوم: روبن وريبيري وليفاندوفسكي.


روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ

أتليتكو مدريد أمام نظيره ليستر سيتي 
يواجه فريق أتليتكو مدريد الإسباني، نظيره ليستر سيتي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، عند الساعة 21:45 مساء، في المباراة التي تجمعهما في ذهاب دور ربع النهائي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا. ويأمل أتلتيكو مدريد في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل محاولة تحقيق أكبر نتيجة ممكنة أمام ضيفه ليستر سيتي على "فيسنتي كالديرون".

وإعتاد أتلتيكو المشاركة في دوري الأبطال خلال المواسم الأخيرة وتخطي عقبة فرق كبيرة، وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، إلا أنه اصطدم مرتين بعقبة جاره اللدود ريال مدريد وخسر نهائي 2014 (1-4) بعد التمديد بعدما كان متقدماً 1-0 حتى الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي، و2016 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

إلا مواجهة فريق من مستوى ليستر الذي يخوض غمار المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، ويعاني على مستوى الدوري المحلي هذا الموسم، قد يكون أصعب من إقصاء فرق من العيار الكبير، بحسب الظهير البرازيلي فيليبي لويس الذي قال عشية اللقاء "نحن لسنا مرشحين (لتخطي ليستر). لا نؤمن بهذا الأمر". وحقق ليستر بداية مثالية مع مدربه الجديد كريج شكسبير إذ فاز بمبارياته الخمس الأولى معه ما سمح له بالابتعاد عن منطقة الخطر، الا انه سقط الأحد أمام ايفرتون 2-4. ويأمل أتلتيكو أن لا يلقى نفس المصير الذي اختبره مواطنه إشبيلية في الدور السابق، إذ خرج النادي الأندلسي على يد بطل إنجلترا (2-3 بجمل مباراتي الذهاب والإياب).

مباراة مؤجلة بسبب إنفجار أمس: بروسيا دورتموند ضد موناكو
يلتقي فريق بروسيا دورتموند الألماني، نظيره موناكو الفرنسي، في 19:45 مساء اليوم الاربعاء، في المباراة التي تجمعهما في ذهاب دور ربع النهائي، لبطولة دوري أبطال أوروبا. وكان من المقرر أن تقام المباراة مساء أمس الثلاثاء ولكن المباراة تم تأجيلها بسبب تعرّض حافلة بروسيا دورتموند لحادثة تفجير أصيب على إثره مارك بارترا مدافع الفريق الألماني.

وينتظر عشاق الكرة الجميلة والعديد من رؤوساء الأندية الكبرى مواجهة بروسيا دورتموندالألماني وموناكو الفرنسي لمعرفة ما ستقدمه المواهب الحاضرة في الفريقين. تتميز مواجهة بروسيا دورتموند وضيفه موناكو بضم الفريقين للعديد من المواهب مثل الفرنسي عثمان ديمبيلي والأميركي كريستيان بوليسيتش بالإضافة إلى المتألق الجابوني أوباميانج، في حين يملك فريق الإمارة كيليان مبابي والجناح البرتغالي برناردو سيلفا والظهير البرازيلي فابينيو والمخضرم الكولومبي رادميل فالكاو. ويبلغ معدل أعمار لاعبي موناكو 25,3 عاما، مقابل 25,6 للاعبي دورتموند، وهما الأدنى بين الفرق الثمانية المشاركة في ربع النهائي. ويضم الفريقان نجوما صاعدين، ففي صفوف دورتموند، يتألق الدولي بوليسيتش الذي يبلغ في سبتمبر 19 عاما، علماً أنّه بات في أبريل 2016 أصغر لاعب يسجل هدفا في الدوري الألماني.

وفي الجهة المقابلة، يتألق الفرنسي الدولي ديمبيلي (19 عاما)، الدولي الألماني جوليان فيجل (21 عاما) والظهير البرتغالي رافايل جيريرو الفائز مع منتخب بلاده بكأس أوروبا 2016. وتأهل موناكو متصدر ترتيب الدوري الفرنسي على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي بفوزه إيابا 3-1 بعد تأخره ذهابا 3-5، بينما تأهل دورتموند بفوزه إيابا على بنفيكا البرتغالي 4-صفر (0-1 ذهابا).


انطونيو جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد

مقالات متعلقة

Got