الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

مشفى الرحمة في طمرة يفتتح ابوابه

من امين بشير
نُشر: 21/08/08 15:06

*بلغت تكاليف المشروع حتى اليوم مبلغ 15 مليون شاقل ويتكون المشفى من خمسة طوابق وموقف سيارات في الطابق الارضي


إفتتح مشفى الرحمة التابع لجمعية الزهور في مدينة طمرة اول هذا الاسبوع ابوابه بحيث تم استقبال جمهور المرضى والنزلاء من المسنين بعد ان استوفى البناء الجاهزية الكاملة للاستقبال وقد بدأ المشفى العمل من خلال طاقمه المستوفي للشروط التي وضعها المسؤولين في وزارة الصحة وباقي المؤسسات التي تمنح التراخيص اللازمة .




وفي حديث لمراسل موقع العرب مع السيد زاهر همام مدير عام المشفى قال ان جمعية الزهور والمكونة من سبعة اعضاء من الوسط العربي قد عملوا جاهدين على اقامة المشروع الحيوي والذي يخدم من خلاله قطاع طيب من المجتمع العربي وهم شريحة المسنين الذين يحق لهم ان يعاملوا بالشكل اللائق والطيب وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم في هذا الاطار الحديث والذي يتوفر فيه جميع المتطلبات.


السيد يوسف منصور

"الفكرة أتت من السيد مازن خطيب من المدينة وجمعية الزهور قد تبنت هذه الفكرة وعملت على اخراجها الى حيز الوجود بمرافقة مؤسسات والعديد من اهل الخير الذين ما انفكوا على دعمها حتى اللحظات الاخيرة وكان تجاوب منقطع النظير من اهل الخير وتبرعوا بسخاء والكثير منهم من اخذ على عاتقه تجهيز غرفة او اثنتين وهناك الكثير من النساء من تبرعن بصيغتهن والحلي ومنهم من تبرع بالمواد وقدمت مؤسستي الاسراء والصدقة الجارية الدعم الطيب المبارك فيه.



وقد بلغت تكاليف المشروع حتى اليوم مبلغ 15 مليون شاقل ويتكون المشفى من خمسة طوابق وموقف سيارات في الطابق الارضي ومكاتب للادرارة وقاعة استقبال النزلاء وقاعات للمحاضرات والمناسبات وقاعة انتظار وثلاث طوابق لاقسام المرضى بحيث يتسع كل قسم لـ 30 سرير ليصل المجموع الى 90 سرير وسيتم تشغيل الطابق الاول فقط وفق التراخيص التي حصلت عليها ادارة المشفى من الجهات الصحية والطبية المسؤولة وعلى رأسها وزارة الصحة.
اما الطابق الاول والذي بوشر به فيضم 30 سرير وهو مخصص للعجزة ويمكثون فيه 24 ساعة ويتلقون فيه العناية الطبية والمشفى مزود بطاقم من الاطباء والممرضين والمساعدات ومختصو العلاج الطبيعي والوظيفي لخدمة المرضى.



ويقول السيد يوسف منصور رئيس جمعية الزهور ان الجمعية عاجزة عن شكر كل من ساهم ودعم الفكرة التي بوشر بها منذ عدة سنوات وان الفكرة قد تحققت بجهد وعطاء اهل الخير والذين عندهم الغيرة على المجتمع العربي والذي يستحق كبار السن فيه على الرعاية التي تليق بهم.
هذا ومزود المشفى بمطبخ حديث وعصري جداً والذي بامكانه تزويد اكبر عدد من النزلاء وغرف الاخصائيين وتم توفير كامل المعدات والاجهزة الطبية المطلوبة لخدمة النزلاء .


الممرض امين مرشد


السيد زاهر همام

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY