الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

سكان من الطيبة: الاوضاع في حي المكاسر مزرية ولا تطاق ونعاني من صعوبة تلقي الخدمات

كل العرب
نُشر: 10/04/17 14:18,  حُتلن: 21:21

جيهان مصاروة من سكان الحي:

مع اننا حصلنا على وثيقة من التأمين الوطني كتب فيها اعفاء بنسبة 50% ، لكن مع الاسف الشديد لا احد يعترف بهذا القرار

عصام محمد مصاروة:

جهان مصاروة تتلقى فواتير مقابل استهلاك المياه بقيمة 400 او 500 شيقل بدون اي حق

لا اعرف كيف يبعثون لها ولغيرها فواتير وعدادات المياه معطلة وقسم منها فيها خرابات ومكسورة

اتحاد مياه وادي عارة المسؤولة عن عدادات المياه:

ندعو كل مواطن مراجعة مكتب خدمات الجمهور في الطيبة من أجل التحقق من الحساب، وفي حالة وجود أي خطأ نسعد لتصحيحه

يعاني سكان حي المكاسر وسط بلدة مدينة الطيبة من "قضية الخرابات في عدادات المياه، ومن عبارات تصريف مياه الامطار الممتلئة بالأوساخ، ومن سوء اوضاع الشوارع وهوامش الطرقات وعبارات مياه صرف الامطار المليئة بالأوساخ"، على حد أقوالهم.



وقد ذكر سكان الحي أن "السكان يواجهون صعوبات حياتية كثيرة منذ سنوات طويلة لعدم تلقيهم الخدمات اللازمة، وأن الجهات المسؤولة لا تعير أي اهتمام للحي وللسكان".

وقالت جيهان مصاروة من سكان الحي: "نحن نملك منزلين غير مؤهولين بالسكان، وقد طلبت الجهات المسؤولة عن استهلاك المياه بأن ندفع عن البيتين مبلغا بقيمة 50 الف شيقل، مع اننا حصلنا على وثيقة من التأمين الوطني كتب فيها اعفاء بنسبة 50% ، لكن مع الاسف الشديد لا احد يعترف بهذا القرار، لا سيما أنني توجهت للبلدية لكن دون جدوى، ناهيك عن الحجوزات التي نفذوها والاغراض التي سحبوها من بيتي".


جيهان مصاروة

ثم قالت: "الوضع أصبح لا يطاق، ولا يمكن أن تستمر هذه المهزلة، ومن المفروض أن تتحرك الجهات المسؤولة وتعمل وفق قرارات التأمين الوطني، لا ان يتم وضع عراقيل في طريقنا وحياتنا".

وقال عصام محمد مصاروة: "جهان مصاروة تتلقى فواتير مقابل استهلاك المياه بقيمة 400 او 500 شيقل بدون اي حق. لا اعرف كيف يبعثون لها ولغيرها فواتير وعدادات المياه معطلة وقسم منها فيها خرابات ومكسورة. مع الاسف الشديد الحي الذي نقطن فيه خال من كل الخدمات، والأوضاع هنا مزرية من كافة الجوانب، واذا كان هنالك اي عقبة لتطوير الحي، فالأفضل لنا البحث عن جهات اخرى لتطوير الحي".

تعقيب اتحاد مياه وادي عارة
وجاء تعقيب من اتحاد مياه وادي عارة المسؤولة عن عدادات المياه: "صحيح هنالك الكثير من العدادات المعطلة في مدينة الطيبة، لذلك تم البدء في مشروع تبديل وتحديث جميع العدادات مع العلم أن وجود العداد المعطل لا يدل على عدم استهلاك المياه، وفي حالة وجود عطب يمنع قراءة الساعة هنالك لوائح حددها القانون من أجل صياغة فاتورة الدفع".
واضاف: "في هذا السياق ندعو كل مواطن مراجعة مكتب خدمات الجمهور في الطيبة من أجل التحقق من الحساب، وفي حالة وجود أي خطأ نسعد لتصحيحه. يذكر أن المبلغ الذي رصده الاتحاد لتحديث منظومة العدادات في مدينة الطيبة يبلغ 4 مليون شاقل لسنة 2017 لاستثمار في منظومة الساعات والأنابيب الموصلة لهذه العدادات. يتم العمل بالتنسيق ومراقبة ابن مدينة الطيبة المهندس رئبال مصاروة".

هذا وتوجهنا لبلدية الطيبة لأخذ تعقيبها على الموضوع ولم نتلق ردًا حتى الآن، وفي حال وصول اي تعقيب سنقوم بنشره.


عصام محمد مصاروة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239601.30
BTC
0.52
CNY