الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

بلدية شفاعمرو وإدارة كاريف في جولة تفقدية لعدد من المدارس

كل العرب
نُشر: 10/04/17 09:51,  حُتلن: 10:25

جاء في البيان:

 جرى إجتماع تقيميّ مع مديري المدارس التي تفعّل المشروع بحضور رئيس البلدية لسماع إقتراحاتهم حول سبل تطوير عمل "كاريف"

وصل لموقع العرب، بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه: "متابعة لتنفيذ مشروع "كاريف" في مدارس شفاعمرو، أجرى في بداية الأسبوع، وفد من المسؤولين والمختصين في بلدية شفاعمرو وإدارة مشروع "كاريف" جولة عمل تفقدية لعدد من المدارس والمراكز التي يعمل من خلالها المشروع. في بداية اليوم حل وفد كبير من إدارة مشروع "كاريف" ضيفاً على شفاعمرو وإستقبلهم رئيس البلدية أمين عنبتاوي في قاعة البلدية بحضور مدير عام البلدية د. كمال شوفانية ومديرة قسم التربية والتعليم في البلدية رنا صبح والاستاذ خالد حجازي مفتش مدارس شفاعمرو. وقد شمل الوفد يونيت يعكوفوفيتش المديرة العامة لمشروع "كاريف" وإلياس عيدي مدير قسم تطوير طرق التعليم في المجتمع العربي في مشروع كريف وأحمد بدران مركز مشروع "كاريف" في شفاعمرو وممثلين إضافيين من المشروع".


خلال الجولة

وأضاف البيان: "بعد كلمات الترحيب من قبل رئيس البلدية إنطلق الوفد في جولة ميدانية بدأت في مركز الإثراء والموجود في المركز الثقافي - المركز الجماهيري، وشاهد الوفد مسرحية الدمى "الولد الذي لا يريد أن ينام لوحده" مع طلاب من صفوف الرابع. كما وتجول الوفد في مركز الإثراء الذي يشمل معرضاً فنياً بعنوان "بين السماء والارض" من إنتاج أطفال بساتين من شفاعمرو. ثم زار الوفد مدرسة "عرب الخروبية" حيث إستقبلهم مديرها المربي ذياب سواعد، وإطلعوا بحضور الطاقم التربوي على تنفيذ المشروع في المدرسة وفوائده على العملية التربوية وتأثيره الإيجابي على الطلاب. وزار أعضاء الوفد أيضاً مدرسة مرشان الإبتدائية وإستمتعوا بالفعالية الخاصة التي تدمج الموسيقى في التعليم بعنوان "بستان الخان" وتحدثوا لمدير المدرسة المربي يوسف خنيفس. وفي الزيارة الأخيرة لمدرسة البصلية تحدثت المديرة ياسمين خضر عن برامج الإثراء التي يقدمها برنامج كاريف للطلاب والتي تلائم كل طالب وبحسب ميوله وإحتياجاته، مثل: لياقة وخفة، أطبّاء صغار، ساعة قصّة، روبوتيكا وألعاب تفكيريّة".

وتابع: "وفي ختام الزيارة جرى إجتماع تقيميّ مع مديري المدارس التي تفعّل المشروع بحضور رئيس البلدية لسماع إقتراحاتهم حول سبل تطوير عمل "كاريف"، وأكد رئيس البلدية في الإجتماع التقييمي أن الهدف من زيارات العمل هو متابعة تنفيذ برنامج "كاريف" داخل المدارس، مشيرًا الى أن أسلوب إدارة ونجاح المشروع حظي بإعجاب مندوبي مشروع كاريف، وقال: خرجت إدارة مشروع كاريف بإنطباع ممتاز ورضى عن إدارة المشروع السليمة والناجحة في مدارس شفاعمرو. مدارسنا بفضل إداراتها والطواقم التربوية تدير البرنامج بشكل ممتاز وتستغل كافة موارده بطريقة إبداعية تعود بالفائدة الكبيرة على طلابنا".

وأتم البيان: "يونيت يعكوفوفيتش المديرة العامة لمشروع "كاريف" قالت في ختام اليوم: فرحت وتأثرت جدًا في زيارتي لشفاعمرو، لقائي مع المربين المخلصين من الدرجة الأولى وروح المبادرة والإبتكار في سيرورة العمل من خلال خطة متكاملة لكريف في المدارس ورياض الأطفال جعلتني أشعر بالرضا والفخر، وأتمنى لكم المزيد من العمل والابداع، وسوف نواصل العمل معًا من أجل الأولاد والبنات في شفاعمرو" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة